جمعية التنمية الريفية تفتتح سوق نبع الخيرات في بيت جالا

جمعية التنمية الريفية تفتتح سوق نبع الخيرات في بيت جالا
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية التنمية الريفية، في محافظة بيت لحم، بالشراكة مع جمعية التنمية الزراعية، سوقا شعبيا للمنتجات الزراعية "سوق نبع الخيرات"، يوم أمس، في حديقة البط التابعة لبلدية بيت جالا، وذلك بمناسبة يوم المرأة الريفية الذي صادف، يوم أمس.

واشتملت أجنحة السوق، التي شاركت فيها عشرات النساء، على منتجات تعاونيات التنمية الريفية، في المحافظة، من بينها منتجات العنب ومشتقاته، والتطالي والمخللات، وورق الدوالي، والعسل، والبرغل، والكعك والحلويات، والمأكولات الشعبية، والتطريز، وكراسي القش.

وقالت نادية حرب مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية، ان مثل هذه الأنشطة تساهم في توعية المرأة الريفية بأنشطة السوق المحلي، وفي تعزيز شراكتها مع القطاعات الإنتاجية الأخرى، وتحريرها من المفاهيم والقيم التقليدية البعيدة عن قيم العمل والإنتاج.

ولفتت إلى أن تنظيم فعاليات سوق المنتجات الريفية، في بيت جالا، يأتي احتفالا بيوم المرأة الريفية، ودعما وتمكينا لدور المرأة الاجتماعي والتحرري، وللتعريف بالمنتج الوطني.

وقالت حنين زيدان مديرة المشاريع في جمعية التنمية الريفية، أن الجمعية تنظم مثل هذه الأنشطة  سنويا، بمناسبة يوم المرأة الريفية، بهدف تعزيز سوق منتجات التعاونيات الريفية، والتي تتميز بجودتها وخلوها من المواد الكيماوية والنكهات الصناعية.

وأضافت ان الجمعية لديها 58 مركز للتنمية الريفية لخدمة النساء، تساهم في مساعدة المرأة ، وتعزيز مكانة النساء اجتماعيا وتمكينها اقتصاديا.

واعتبرت عبلة طه رئيسة تعاونية الخضر للتصنيع الغذائي، ان مشاركة المرأة الريفية في سوق نبع الخيرات، يساهم الى حد كبير في التعريف بالمنتجات الزراعية التي تقوم عليها المرأة في الريف الفلسطيني، ورفع مستوى الوعي لديها، بأهمية العمل المنتج، وبناء الاقتصاد الشعبي المنزلي.