وجيه أبو خليل: العام الدراسي الجديد هو عام التحدي

رام الله - دنيا الوطن
وصف مدير مدرسة الهداية في القليلة جنوب صور الشاعر الدكتور وجيه أبو خليل العام الدراسي الجديد بعام التحدي.

 وقال في حوار اعلامي شامل  في مكتبه في المدرسة  : اتمنى في العام الجديد ان يعود الانسان الى ذاته والى المبادىء التي تربى عليها مع العلم بأن اللبناني بشكل عام يمر بصعوبات كثيرة وقد استطاع أن يجتازها ونأمل أن يجتاز صعوبات الحاضر بجهده وشجاعته وصبره ومحبته لهذه الارض الذي ضحى من أجلها بالغالي والنفيس ،  وان يعود الى مجتمعه،   وان يبقى هذا المجتمع متعاونا" ومتكاملا" .

واشار الشاعر الدكتور وجيه أبو خليل  ردا" على سؤال:  انه يستعد لاصدار ديوانه الشعري الجديد بعنوان "قصائد من القلب " وقد تم تنسيق الديوان بانتظار طباعته ،  وهو الاصدار ال12 له .

وفي اطار نشاط مدرسة الهداية في العام الدراسي الجاري  قال الدكتور وجيه ابو خليل:  ان عدد الطلاب في المدرسة الذين حصلواعلى المنح والمساعدات  قد ازداد، وهذا نهج اتبعناه في المدرسة لأننا نتقاسم مشاعر الانسانية والاخوة مع الطلاب الذين يستحقون المنح المدرسية.

وفي مجال آخر قال:  نأمل ان  يكتمل عدد الطلاب للعام الحالي في المدرسة خلال الاسبوع القادم ، واننا نضع 18 تلميذ في كل صف على 18 طبقة في الصف وقد راعينا الشروط الصحية في اطار مكافحة  وباء (كورونا)، كما ان عدد المعلمين والمعلمات في المدرسة بقي على حاله

وتمنى على وزارة التربية معاملة كافة المدارس الرسمية والخاصة على القدر المطلوب من الاهتمام والمتابعة.

ولفت الناشط البارز في الحقل التربوي والثقافي  الدكتور وجيه  أبو خليل:  الى التعاون والاهتمام الكامل بين الاهالي وادارة المدرسة على الطريقة التي اعتمدناها لسير العملية التعليمية عبر (الأون لاين)  مع العلم انها تجربة جديدة علينا وعلى الاهالي.

وأضاف: ان المدرسة وضعت برنامجا" لتوصيل المعلومات والدروس الى الطلاب لا يختلف عن التعليم الحضوري .

وكانت التحضيرات للعام الدراسي الجديد في مدرسة الهداية (العريقة في القليلة التي دخلت عامها ال54)  قد بدأت في أول ايلول الماضي، وان التعليم عبر "الأون لاين" بدأ يوم امس.

بينما يشير الدكتور أبو خليل الى ان الجهد الذي يبذل اليوم هو جهد مضاعف من الادارة والمدرسين من أجل توصيل المادة العلمية للتلامذة  بواسطة الطريقة الأسهل والأكثر فائدة.

التعليقات