بالصور.. مدرسة الهجرة الأساسية المختلطة تختتم أسبوع التراث بعرس وطني باهر

بالصور.. مدرسة الهجرة الأساسية المختلطة تختتم أسبوع التراث بعرس وطني باهر
رام الله - دنيا الوطن
في أجواءاحتفالية أكثر من رائعة ، ومع الالتزام التام بالبرتوكول الصحي المعمول به فيدولتنا الحبيبة فلسطين اختتمت مدرسة الهجرة الأساسية المختلطة التابعة لمديريةالتربية والتعليم جنوب الخليل أسبوع التراث الفلسطيني وسط تفاعل كبير من الحضوروإعجاب منقطع النظير بالفقرات التي عرضت في يوم الاختتام.

وبالرغم من الحالة الوبائية في الأراضيالفلسطينية في ظل انتشار جائحة كورونا وحالة الطوارئ التي تعيشها المنطقة إلا أنذلك لم يمنع المتألقة المديرة الفاضلة نداء عدوي من إحياء أسبوع التراث الفلسطينيفي مدرستنا بمساندة هيئتها التدريسية .

في البداية غردت عريفة الحفل المعلمة المبدعةألاء أبو رضوان مرحبة بالجميع دون استثناء ، شاكرة حضورهم وبعبارات تتلألأ كنجومالسماء تخرج من حجرة ذهبية تذكرنا بتراثنا بدأت أبو رضوان مقدمتها ، وبدأ الاحتفالبآيات عطرة من الذكر الحكيم ، ومن ثم وقف الجميع للسلام الوطني  .

وفي كلمة مديرة المدرسة المتألقة نداء عدوي التيرحبت بالجميع وشكرت كل من حضر وساهم في نجاح هذا الأسبوع وأثنت على الالتزام التامبالبرتوكول الصحي، وقالت في كلمتها :إن أسبوع التراث الفلسطيني هو جزءمن رؤية تنموية وطنية تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية والحضارية، لنرسخفي أذهان طلابنا تراثنا الوطني الفلسطيني وأهمية المحافظة عليه في الوقت الذي يسعىفيه الاحتلال لطمس هويتها وتراثنا وتجريدنا من عاداتنا وتقاليدنا.

وقدمت عدوي شكرها الجزيل لتربية وتعليم جنوب الخليل ولمجلس الآباء الذي يحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة في المدرسة ويقدم كل ما بوسعه من أجل وجود بيئة مدرسية مناسبة كما، وتحدثت عدوي كذلك عن الصعوبات والتحديات التي واجهتها منذ استلامها المدرسة التي تعتبرحديثة العهد وكيف تجاوزت الكثير منها بجهود مجلس الآباء، كما وأثنت على معلماتالمدرسية اللواتي يعملن بروح الفريق الواحد.

وفي كلمة مديرية التربية التعليم جنوب الخليل والتي ألقاها المدير الفني الأستاذ يوسف السلامين الذي تحدث عن ضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي خاصة الفترة المقبلة وتطرق للحديث عن إنجازات ومسيرة مديرة المدرسة التي تعتبر من أنشط وأميز المديرات في الوطن ووجودها في هذه المدرسة يعد مكسبا كبيرا لما تمتلكه من مهارات في القيادة وحب في العمل، وعبر السلامين عن إعجابه الكبير بفقرات الحفل وأكد على ضرورة التمسك بهويتنا الفلسطينية والتي من ضمنها التراث.

وألقى المهندس إبراهيم الهرش كلمة مجلس أولياء الأمور الذي أشاد بالهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة وأكد على ضرورة النهوض بالمدرسة، من خلال توسيع البناء وصلا للصف لعاشر، وطلب من مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل متابعة وتوفير كل متطلبات المدرسة حتى تصبح مدرسة الهجرة الأساسية المختلطة مميزةفي كل شيء.

وشهد اليوم الختامي لأسبوع التراثالفلسطيني العديد من الفقرات فكان زي التراث حاضرا بقوة والأكلات الشعبية كذلك والدبكة والألعاب والأعراس والحناء كل هذه الفقرات تزينت بها مدرسة الهجرة الأساسية المختلطة في ختام أسبوع التراث الفلسطيني.