حراك "نقف معًا" ينظم مظاهرات دعمًا للأسير ماهر الأخرس ورفضًا للاعتقال الإداريّ

حراك "نقف معًا" ينظم مظاهرات دعمًا للأسير ماهر الأخرس ورفضًا للاعتقال الإداريّ
رام الله - دنيا الوطن
تظاهر مساء الأربعاء عشرات النشطاء من حراك نقف معًا في ست مدن - الناصرة، حيفا، القدس، بئر السبع، طبعون ورحوفوت على مدخل مشفى كبلان به يحتجر المعتقل الإداريّ ماهر الأخرس، حيث نظمت هيئة دعم ومساندة الأسير ماهر الأخرس
وقفة احتجاجية هناك. يذكر أن الأسير الأخرس يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ ثمانين يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداريّ.

تأتي هذه الوقفات الاحتجاجية على ضوء تدهور الحالة الصحية لماهر الأخرس والخطر الحقيقيّ على حياته، حيث يطالب حراك نقف معًا من خلالها بالإفراج عن الأسير الأخرس ووقف سياسة الاعتقالات الإدارية التي تنتهجها إسرائيل بشكلٍ واسعٍ في
المناطق المحتلة بالضفة الغربية، كما ويشدد الحراك مجددًا على ضرورة إنهاء الاحتلال والسيطرة العسكرية والسعي نحو تحقيق السلام العادل.

هذا وجاء عن الناشطة غدير هاني، العضوة في قيادة نقف معًا وإحدى منظّمي الوقفات: "الاعتقال الإداري هو عبارة عن سجن شخص خلف القضبان دون توجيه تهمٍ إليه ودون محاكمته. يُحتجَز اليوم بالاعتقال الإداريّ أكثر من ٣٥٠ فلسطينيًا.

هذه الممارسة، والتي اعتُقِل بها على مر السنوات آلاف الفلسطينيين دون محاكمة ودون معرفة التهم التي يحاولون نسبها إليهم - هي وسيلة غير شرعية تنتهك التزامات وتعهدات إسرائيل بموجب القانون الدّولي. الأسير ماهر الأخرس، الأب لست أطفال، محتجز منذ تموز الأخير دون معرفة سبب اعتقاله، وهو يواجه خطرًا على حياته اليوم بسبب هذه السياسات المجحفة. هذا ظلم علينا جميعًا أن نخرج ونطالب بوقفه. 

حان الوقت لتوقف حكومة إسرائيل هذا النهج، لتطلق سراح جميع المعتقلين الإداريين، لتنهي الاحتلال ولتسعى نحو تحقيق السلام."

















التعليقات