الاحتلال يعتدي على مشروع للإغاثة الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم

الاحتلال يعتدي على مشروع للإغاثة الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
قامت قوات الاحتلال بالإعتداء على العاملين في مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم ، حيث حضرت قوات الاحتلال و ضباط ما يسمى بالإدارة المدنية الى موقع تنفيذ المشروع وقامت بإطلاق قنابل الغاز و القنابل الصوتية بدون سابق انذار بإتجاه المقاول و العاملين في المشروع مما ادى الى اندلاع حريق  في الأعشاب و الشجيرات في موقع العمل .

و أفادت طواقم الإغاثة الزراعية العاملة في مشروع استصلاح أراضي الكفريات المهددة بالمصادرة أن النيران أتت على ما يقارب من 80 دونم مزروعة بأشجار الزيتون ، وهو الأمر الذي استدعى تدخل طواقم الدفاع المدني من أجل اخمادها .

و رصدت طواقم الإغاثة الزراعية في الفترة الأخير تصاعدا غير مسبوق لهجمات الإحتلال على المشاريع التي تنفذها الإغاثة الزراعية و غيرها من المؤسسات تحت حجج وذرائع مختلفة اهمها أن العمل يتم في المناطق المصنفة (ج) الخاضعة كليا لسيطرة الاحتلال ، كما ان الاعتداءات بدأت تأخذ بعدا أخر خلال موسم قطف الزيتون ، حيث يقوم المستوطنون المدججون بالأسلحة بالإعتداء على الأسر و المتطوعين و العاملين في قطف الزيتون بحماية من جنود الاحتلال .

و ترى الإغاثة الزراعية بأن الاحتلال يهدف من خلال هذه الاعتداءات لبقاء هذه المناطق بدون بنية تحتية حقيقية ، كما تهدف لترهيب المزارعين و المؤسسات و دفعهم لتركها فريسة لأنشطة الاحتلال الاستيطانية .

و تناشد الإغاثة الزراعية كافة المؤسسات الدولية للتدخل من أجل وقف هذه الاعتداءات ، خصوصا انها تعرض حياة المزارعين و العاملين في المشاريع و طواقم المؤسسة للخطر ، و تتجاوز القوانين و الشرائع الدولية التي تحظر النشاط الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة.