مجلس التنظيم الأعلى يقر التسهيلات للأبنية في مناطق شمال الأغوار

مجلس التنظيم الأعلى يقر التسهيلات للأبنية في مناطق شمال الأغوار
رام الله - دنيا الوطن
أقر مجلس التنظيم الأعلى خلال جلسته الدورية، برئاسة وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، التسهيلات للأبنية في مناطق شمال الأغوار وذلك انسجاماً مع رؤية الحكومة وخطتها لتعزيز صمود المواطنين في الأغوار، إضافة إلى اقرار التعديلات الواردة من لجنة الانتخابات المركزية بخصوص حدود المناطق الانتخابية والتجمعات السكانية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر وزارة الحكم المحلي بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، بحضور أمين سر المجلس فاتن تمراز، وأعضاء اللجنة من وكلاء الوزارات والجهات ذات العلاقة، حيث شهدت الجلسة تكريم أمين سر المجلس السابق م. هاني النجوم وذلك تقديراً لجهوده.
 
وقرر المجلس المصادقة على المشاريع التالية ووضعها موضع التنفيذ ومنها: مخطط هيكلي لبلدة الرامة بمحافظة جنين، ومشروع تعديل تنظيمي إلى تجاري طولي في جنين، وتعديل تنظيمي لالغاء شارع في نزلة عيسى بمحافظة طولكرم، وتعديل مسار شارع في الرام، وهيكلي تفصيلي لتنظيم طريق مشاة في بيت وزن، وهيكلي تفصيلي لتنظيم الاستعمال إلى سكن ب في جفنا، وهيكلي تفصيلي لغاية الاسكان في بيرزيت، ومشروع تعديل تنظيمي لالغاء شارع في دورا.
 
وشكل لجان فرعية وذلك لعدة مشاريع تعديلية لمسارات شوارع في بيت جالا ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الافراز في رام الله ومشروعين هيكلي تفصيلي لغاية الصناعات احدهما في جفنا والاخر في رنتيس وطلب منح تسهيلات لترخيص ابنية قائمة وبركسات في أبو فلاح وتعديل تنظيمي لتخفيض عرض شارع وتعديل مساره في طولكرم.
 
وأعاد ايداع للاعتراضات مشروع تعديل تنظيمي في دير شرف، إضافة إلى تأجيل النظر في طلبات لحين استكمال اجراءاتها من اللجان المحلية واللجان الاقليمية ومنها طلب منح تسهيلات في دير ابزيع، وطلب الغاء رخصة بناء في دير شرف، وطلب منح تسهيلات لترخيص بناء مقترح في بديا، وطلبات لمنح تسهيلات ترخيص أبنية قائمة في عراق بورين، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية اقامة مصنع باطون وطلب تسهيلات لترخيص بناء قائم في تل.
 
ورد طلبات استئناف على قرار اللجان الاقليمية ومنها طلب ازالة بركس في أبو قش وطلب لمشروع تعديل تننظيمي لتغيير صفة الاستعمال في البيرة، وطلب مشروع تعديل تنظيمي لالغاء جزء من شارع في نابلس.

ووافق على طلبات استئناف على قرار اللجنة الاقيليمة ومنها مشروع تنظيم تفصيلي لتوسعة شارع تسوية في صرة وطلب منح تسهيلات لترخيص بناء قائم في كفر نعمة.
 
ومنح المجلس تسهيلات لترخيص أبنية قائمة ومقترحة وذلك في التجمعات ( عراق بورين، عصيرة الشمالية، كفر عين، جفنا)، كما وكلف المجلس الادارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني لاعادة دراسة مخطط هكيلي سرطة.
 
ورد المجلس عدة طلبات ومنها مشروع تعديل تنظيمي لغاية صالة افراح في البيرة، ومشروع هيكلي تفصيلي لغايات الصناعات في عنبتا، ومشروع تعديل تنظيمي لالغاء شوارع وتنظيم شوارع اخرى في عين يبرود، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير الاستعمال إلى صناعي في دير شرف، وطلب تسهيلات لبناء قائم ومقترح في كفر صور، وقرر إلغاء رخصة بناء والغاء التسهيلات لبناء مقترح في بيت جالا.