ضمن برنامج "مساهمتي تنمية".. رنين اليمن تختتم المرحلة التدريبية الثالثة بحضرموت

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة رنين!اليمن يوم أمس بمدينة سيئون المرحلة التدريبية الثالثة والتي جاءت بعنوان " المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد" وذلك ضمن مشروع" مساهمتي تنمية" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة متطوعون بحضرموت و بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن. و استمرت على مدى 10 أيام، شارك فيها 40 شاب وشابة من محافظة حضرموت.

مـن جانبه أشار ضابط المشروع بأن هذه المرحلة التدريبية هدفت إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم بأهمية دور المناصرة في تمكين الشباب للمشاركة والتأثير في عملية صنع القرار، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التخطيط والتشبيك مع المجتمع المدني والمحلي لدعم قضايا المناصرة.

وأشاد الاستاذ نزار الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون بتفاعل المشاركين مع المواضيع التدريبية للمرحلة الثالثة، مشيراً بأهمية التأهيل الذي سيكتسبه المشاركين في برنامج مساهمتي تنمية، وكيف سيساهم البرنامج في تنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في عدة مجالات مما يمكنهم من المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية.

يذكر أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة عام، ويستهدف 160 شاب وشابة من محافظات عدن، تعز، حضرموت، مأرب وسيتم خلاله تنفيذ عدة ورش تدريبية حول مواضيع (تحديد احتياجات المجتمع– القيادة – المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد– تخطيط المشاريع - الحوكمة والحكم المحلي).

وبالتوازي مع الجزء التدريبي للمشروع، سوف يعمل المشتركون في البرنامج على تنفيذ مبادرات تطوعية والتنسيق مع المجالس المحلية والمنظمات الغير حكومية في المحافظات مختلفة، ومن المؤمل أن يسهم العمل ضمن برنامج (مساهمتي تنمية) في
تمكين الشباب من تحقيق قدر أكبر من الفاعلية من أجل تحسين الظروف المعيشية والخدمات الأساسية وتطوير بيئة المساءلة.

التعليقات