مدير المركز الثقافي الروسي بسوريا يزور مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير بدمشق

مدير المركز الثقافي الروسي بسوريا يزور مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير بدمشق
رام الله - دنيا الوطن
استقبل السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، السيد نكولاي سوخوف مدير المركز الثقافي الروسي في سوريا.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية بدمشق وضع السفير عبد الهادي، سوخوف بصورة الممارسات الإسرائيلية الاجرامية ضد الاعلاميين والصحفيين والكتاب والرموز الثقافية للشعب الفلسطين، ومحاولة القضاء على الأماكن الثقافية والتاريخية في فلسطين وتزوير الحقائق وتزوير التاريخ.

وأيضا جرى الحديث خلال اللقاء عن اهمية العمل الثقافي بين البلدين لانه يوحد الشعوب ويجعلها على اتصال دائم بالثقافات المختلفة.

كما تم الاتفاق على تعزيز العلاقة الثقافية الفلسطينية/الروسية على كل المستويات ( الفنية والتشكيلية والشعرية) بين الفلسطينين في سوريا والمركز الثقافي الروسي.

حيث ابدى رئيس المركز استعداده لتقديم منح دراسية للطلاب الفلسطينيين في سوريا للجامعة والماجستير والدكتوراه من خلال المركز.

وأكد بان الشعب الروسي يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني ويعي أهمية الشأن الثقافي الفلسطيني وترسيخه، وتعزيز الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي الشكر للسيد سوخوف على استعداده لتقديم المنح للفلسطينيين في سوريا والاتفاق على فعاليات مشتركة مع المركز.

كما أكد على عمق العلاقات بين فلسطين وروسيا.

التعليقات