مسابقة مجانية لتعليم الموسيقى في محافظة نابلس

رام الله - دنيا الوطن
ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى - فرع نابلس مسابقة لإعطاء منح مجانية لتعلم الموسيقى للسنة الدراسية 2020-2021.  يَهدف المعهد الوطني للموسيقى الى تشجيع وتحفيز أبناء الشعب الفلسطيني لتعلم الموسيقى وإغناء تجربتهم في مجال العزف على الآلآت الموسيقية والغناء من أجل تعميق الثقافة الموسيقية لديهم.  يَتنافس المتسابقون بالمسابقة من الفئة العمرية 8-14 عام، حيث لا يشترط أن تكون لديهم خبرات أو تجارب سابقة في مجال الموسيقى. سيتم عقد المسابقة يوم الخميس بتاريخ 22/10/ 2020 ما بين الساعة 1:00 ظهرا الى 8:00 مساءً.

في هذا السياق وضحت السيدة أمل ششتري مديرة فرع نابلس "تشمل المسابقة على ثلاث مراحل: في المرحلة الأولى حيث يخضع المتسابقون الى تمارين موسيقية تهدف لمعرفة قابلية المتسابق لتعلم الموسيقى. والمرحلة الثانية تشمل المتسابقون الذين يجتازون المرحلة الأولى بنجاح ويخضعون الى ورش عمل موسيقية وأنشطة تهدف للتعرف على القدرات الفردية للمتسابق في مجال العزف أو الغناء. و المرحلة الثالثة تشمل مقابلة شخصية لكل متسابق اجتاز المرحلتين السابقتين. وفي نهاية المسابقة يحصل الفائزون على منحة مجانية للتعلم بالمعهد للسنة الدراسية 2020-2021".

يذكر أن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى أسس فرع نابلس عام 2010، وهذا يرجع الى احتياج محافظة نابلس لتعليم أبناءها الموسيقى، والتي عُرفت تاريخياً باهتمامها بالموسيقى التي تعتبر أبرز مقومات الهوية الفلسطينية، وذلك من أجل المحافظة على الموروث الثقافي الفلسطيني، وهذا نابع من المسؤولية الوطنية التي يتبناها المعهد في الحفاظ على مكونات الشعب الفلسطيني.