أغنى ثمان عائلات في العالم خلال 2020

أغنى ثمان عائلات في العالم خلال 2020
صورة تعبيرية
لم تمنع جائحة (كورونا) أغنى العائلات في العالم من زيادة ثرواتها، فخلال العام الماضي زادت ثروة العائلة الأميركية والتون – العائلة الأغنى في العالم وفقًا لتصنيف وكالة بلومبيرغ، بمقدار 25 مليار دولار، أي بنحو ثلاثة ملايين دولار في الساعة.

وتمتلك عائلة والتون سلسلة متاجر التجزئة الأميركية الشهيرة وول مارت، التي أسسها سام والتون عام 1962، وعندما توفي سام عام 1992، ورث أبناؤه الثلاثة جيمس وأليس وروب ثروته، ويمتلك الثلاثة حوالي نصف متاجر وول مارت، وتبلغ ثروة عائلة والتون 215 مليار دولار. 

وجاءت العائلة الأميركية مارس في المركز الثاني في قائمة بلومبيرغ لأغنى العائلات في العالم في 2020، بثروة تبلغ 120 مليار دولار، ورغم أن العائلة تشتهر بكونها صاحبة شركة الحلوى مارس، فإن نحو نصف قيمة الشركة تأتي من خدمات رعاية الحيوانات الأليفة. 

وتمتلك مارس العديد من العلامات التجارية الشهيرة المتخصصة في إنتاج أغذية الحيوانات الأليفة، بما في ذلك رويال كانين، وبيديجري، كما استحوذت عام 2017 على شركة في سي إيه، وهي شركة تضم 800 مستشفى بيطري صغير في الولايات المتحدة الأميركية وكندا. 

وفي المركز الثالث جاءت عائلة كوك الأميركية، وتأتي ثروة العائلة من شركة النفط التي أسسها فريد سي كوك، وبعد وفاة فريد عام 1967، ورث أبناؤه الأربعة (فريدريك وتشارلز وديفيد وويليام) الشركة، وتبلغ ثروة العائلة 109.7 مليارات دولار، وذلك رغم تأثر الشركة بانهيار أسعار النفط هذا العام. 

استثنت وكالة بلومببرغ في تصنيفها لأغنى 25 عائلة في العالم في 2020 ثروات الجيل الأول، والثروات التي يمتلكها وريث واحد، لذلك لم تظهر عائلة الملياردير جيف بيزوس أو بيل غيتس في القائمة. 

كما استبعدت بلومبيرغ أيضًا العائلات، التي لا يكون مصدر ثرواتها معلومًا، ويوضح الجدول التالي أغنى 10 عائلات في العالم في 2020، وحجم ثرواتها:

التعليقات