البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب تعقد اجتماعها الدوري

رام الله - دنيا الوطن
عقدت البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب-مصر 2020 اجتماعها الدوري لمتابعة تفاصيل العملية الانتخابية حيث ناقشت المنظمات الدولية تطورات مرحلة الدعاية الانتخابية التي بدأت من يوم 5 أكتوبر ومن المقرر استمرارها حتى 18 أكتوبر.

كما شارك المتابعون الدوليون خبراتهم في متابعة هذه المرحلة – أي مرحلة الدعاية- ومن بعدها مرحلة الصمت الانتخابي على المستوى المحلي أو الدولي حيث شاركت منظمات البعثة في انتخابات داخل وخارج دولهم. 

وفي هذا السياق تقوم مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بصفتها الشريك المحلي للبعثة بتنسيق اجتماعات دورية للمتابعين الدوليين حرصا منها على وجود متابعة دولية شاملة لجميع مراحل العملية الانتخابية وايمانا منها ان هذه العملية أشمل من أيام الاقتراع والتصويت وهو ما سيعكسه التقرير النهائي للبعثة في نهاية الانتخابات.

ومن الجدير بالذكر أن البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب -مصر 2020 هي بعثة دولية تتكون من سبعة منظمات غير حكومية من دول مختلفة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط إلى جانب الشريك المحلي الرئيسي والمتمثل في مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

التعليقات