مؤسسة أكشن إيد- فلسطين تنفذ مبادرة لدعم 68 مدرسة في محافظة الخليل

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين تنفذ مبادرة لدعم 68 مدرسة في محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة أكشن إيد- فلسطين بتفيذ مبادرة لدعم 68 مدرسة في محافظة الخليل بالتنسيق مع لجنة الطوارئ المركزية ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وشمل هذا التدخل تزويد 24200 طفل بالكمامات وتزويد المدارس بالمواد تعقيمية ومضخات تعقيم وموزاين حرارة وألبسة طبية واقية، ويأتي هذا التدخل ضمن برنامجي مؤسسة أكشن إيد-فلسطين "برنامج رعاية الطفل"، وبرنامج "المشاركة المدنية والديمقراطية للشباب الفلسطيني"، بمناسبة العودة للمدارس بعد إغلاقها لمدة 6 أشهر بسبب انتشار فيروس (كورونا)، وذلك لتحسين قدرة المدارس المهمشة على تطبيق إجراءات الحماية والوقاية في مواجهة تفشي الفيروس.

ويعد هذا التدخل جزء من استراتيجية مؤسسة أكشن إيد-فلسطين في دعم الجهود الوطنية والدولية التي يتم بذلها لمكافحة 
الوباء في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتقع المدارس المستهدفة في قرى مهمشة، كما أن بعضها يتعرض لمهددات الحماية بسبب قربها من المستوطنات والحواجز العسكرية الإسرائيلية ومرور طلبتها من خلال تلك الحواجز.

وتحدث المدير العام لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين إبراهيم بريغيث قائلا: " من الضروري تضافركافة الجهود، لمساعدة الأهل في تزويد أولادهم بمواد الوقاية، ضد فيروس (كورونا) ودعم وزارة التربية والتعليم الفلسطنية في جهودها لضمان عودة آمنة لطلبتنا إلى مقاعدهم الدراسية في ظل جائحة (كورونا) واستمرارها
مع الاحترام وشكرا لكم