شمول 400 أسرة من مخيم (بحركة) للنازحين برواتب الحماية

رام الله - دنيا الوطن
أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي شمول 400 أسرة من العوائل النازحة ضمن مخيم بحركة في اقليم كردستان برواتب الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ بعد تدقيقهم من قبل لجنة مختصة.

وبين الركابي خلال تفقده مخيم بحركة في اقليم كردستان برفقة وزيرة العمل في الاقليم ومدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض يوم السبت الموافق ١٠-١٠-٢٠٢٠ ان العوائل التي تعرضت للتهجير القسري نتيجة الحرب ضد داعش تعيش ظروفا معيشية تستوجب اسنادها من قبل جميع الجهات المعنية، مشيرا الى ان وزارة العمل من واجبها متابعة تلك العوائل في المخيمات والنظر في احتياجاتها وتلبيتها وفق الضوابط والتعليمات ومنها ما تم تشخيصه في مخيم بحركة خلال زيارته هذه ولقاء المسؤولين فيها.

والتقى الوزير المواطنين في المخيم واستمع الى طلباتهم واطلع على ظروفهم، واعداً اياهم بان الوزارة ستبذل جهودها في سبيل مساعدتهم في تخطي المرحلة الاستثنائية التي عصفت بهم.

وزار الركابي المركز الصحي التابع للمخيم واطلع على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للنازحين .

هذا وثمن الوزير عمل المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة التي أسهمت بمساعدة النازحين ودعاها الى الاستمرار في هذا الدعم وايلاء ملف النازحين العناية الخاصة ضمن برامجهم الاغاثية، لافتا الى ان الوزارة سترسل الاسبوع المقبل لجنة  لاستلام  وتدقيق اسماء  الاسر المستحقة للشمول براتب الرعاية والمعين المتفرغ والنظر في اسباب توقف رواتب الرعاية لبعض العوائل في المخيم.

التعليقات