وقفة احتجاجية امام السفارة الامريكية ببروكسل رفضاً لتدخلات أمريكا بمصير الشعب الفلسطيني

وقفة احتجاجية امام السفارة الامريكية ببروكسل رفضاً لتدخلات أمريكا بمصير الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسات وجمعيات متضامنة مع الشعب الفلسطيني بمشاركة الجالية الفلسطينية في بلجيكا وقفة احتجاجية أمام السفارة الامريكية بسبب انتهاكات الادارة الامريكية المستمرة للقانون الدولي وتدخلاتها الخارجية في تحديد مصير الشعوب في عدة دول وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني ، بما فيها ما تسمى بصفقة القرن .

وجاء في بيان المؤسسات والجمعيات خلال الوقفة” لعقود من الزمان ، انتهكت السياسة الخارجية للولايات المتحدة القانون الدولي من خلال زيادة إجراءات التدخل والاستفزازات والاعتداءات العسكرية، والحظر الاقتصادي ضد الشعوب والدول ذات السيادة التي ترفض الخضوع لسيطرة الولايات المتحدة و حلفائهم، وتبرز التدخلات الخارجية الاميريكية في فلسطي بشكل جلي وواضح من خلال دعمها لدولة الاحتلال وسياساته العدوانية التي تتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية".

وأضاف البيان: فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 51 دولة ، في نفس الوقت الذي تنتهج فيه سياسة شبيهة بالحرب في الشرق الأوسط ، بما في ذلك الهجمات على إيران ومحاولات فرض صفقة القرن على الشعب الفلسطيني الذي يتعارض مع حقوقه التاريخية.

واوضح المشاركون في الوقفة التضامنية "هدفنا ايضاً من خلال تنظيم هذه الوقفة من خلال العديد من المنظمات دعم الشعب الفلسطيني ، ارسال رسالة تضامن لهم وسنقاتل من اجل قضاياهم السياسية وحقوقهم" .

وطالب المشاركون بحل حلف الناتو ، وسحب 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة ، ونزع السلاح الكامل ، وإنهاء جميع أعمال التدخل والعدوان الخارجي واحترام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.


التعليقات