قداس احتفالي في جامعة بيت لحم بمناسبة بدء العام الاكاديمي الجديد

قداس احتفالي في جامعة بيت لحم بمناسبة بدء العام الاكاديمي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
اقامت جامعة بيت لحم قداسا احتفاليا اليوم الخميس 8 تشرين الأول 2020 بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 وذلك في كنيسة الطفل الالهي في الحرم الجامعي، بحضور اخوة دي لسال وعدد كبير من الأساتذة والموظفين.

وترأس القداس الأب برنارد بوغي الذي أقام صلاة شكر ببدء العام الجديد ورفع الدعاء لانتهاء جائحة فايروس كورونا متمنيا السلامة للجميع.

وتحدث خلال القداس الأخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة مخاطباً اسرة الجامعة بأن هذا العام قد بدأ بصعوبات وتحديات مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث اضيف الى الصعوبات السابقة تحديات وصعوبات مالية وصحية جديدة بسبب جائحة كورونا.

وقال "نصلي بأن يباركنا الله حيث اننا نجتمع هنا اليوم باسمه وحضوره، ونتضرع الى الله ان ينشر بركته على المعلمين والموظفين والطلبة الذين يعملون معاً من أجل تحقيق رسالة جامعة بيت لحم الاكاديمية في هذه الظروف."

وتنظم جامعة بيت لحم هذا القداس في بداية كل عام دراسي ويحضره في العادة الطلبة والمدرسون والموظفون وأحياناً يترأسه القاصد الرسولي ممثل بابا الفاتيكان في القدس والذي يشغل منصب الرئيس الأعلى للجامعة، لكن بسبب الظروف الحالية اقتصر القداس على المتواجدين في الحرم الجامعي بمراعاة اجراءات السلامة والوقاية الصحية.