السفير طوباسي يستقبل قيادة جبهة نقابات عمال اليونان "PAME"

السفير طوباسي يستقبل قيادة جبهة نقابات عمال اليونان "PAME"
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي رئيس اتحاد الجبهة العمالية اليونانية/  اتحاد  عمال عموم اليونان "PAME" جورج بيروس وعضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد  نيكوس ثيودوراكيس و نيكوس بابايورغيو.

وأكد أعضاء الوفد العمالي  تضامنهم الثابت مع كفاح شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية الغير قابلة للتصرف، كما اكدوا على ادانتهم لسياسات وجرائم الاحتلال الاستيطاني والسياسات الأمريكية المعادية للشعوب بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

كما عبر أعضاء الوفد عن ثقتهم بحتمية انتصار الشعوب في كفاحها وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني الذي يواجه مؤامرات التصفية لقضيته الوطنية.

من جهته هنأ السفير أعضاء الوفد بانتصار العدالة والديمقراطية باليونان  بصدور قرار القضاء اليوناني خلال الأيام الماضية بتجريم حزب الفجر الذهبي (حزب نازي) واعتباره تنظيم إجرامي.

وقدم السفير طوباسي ملخصا لمجمل التطورات السياسية الجارية وخطورة الأوضاع التي تواجه الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة بفعل سياسات التوحش الأمريكية والإسرائيلية التي تسعى الي تنفيذ المشروع الصهيوني وتغير خرائط المنطقة بما يخدم المطامع والمصالح  الأمريكية بالسيطرة لغرض الحفاظ على تفوق إسرائيل واستدامة احتلالها الاستيطاني.

وجرى باللقاء  التشاور في آليات استمرار  التضامن الدولي اليوناني مع شعبنا وقضيتنا الوطنية والبحث في تنفيذ عدد من الفعاليات المقترحة بالفترة القادمة من جانب الاتحاد والجبهة العمالية. 

كما قدم طوباسي الشكر لهم باسم الشعب الفلسطيني والاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد نقابات عمال فلسطين، على ثبات موقفهم وتنفيذ العديد من الفعاليات التضامنية خلال الفترة الماضية.

يذكر انه قد تم تقليد رئيس الاتحاد بيروس وسام الحرية من الرئيس محمود عباس العام الماضي تقديرا لدوره ودور الاتحاد المميز بالتضامن مع الشعب الفلسطيني. 

وقد حضر الاجتماع الى جانب السفير  كل من احمد عثمان السكرتير الثاني بالسفارة ومترجم السفارة جورج خرالامبيديس.

التعليقات