صور: الكتيبة الإيطالية يُقدم مستلزمات للصليب الأحمراللبناني

رام الله - دنيا الوطن
تبرعت الوحدة الإيطالية التابعة لليونيفيل بالعديد من الأدوية والمعدات الطبية وأجهزة التقويم إلى مستشفى الأمراض النفسية في برج الشمالي جنوب لبنان.

هذا المرفق الصحي، الذي أنشئ كمركز للمسنين منذ العام 2019 إكتسب أهمية خاصة بعد إغلاق مركز الصحة النفسية في مدينة صور المجاورة حيث يستقبل الآن حوالي 80 ضيفًا تتراوح أعمارهم بين 22و 60 عامًا، ويؤمن لهم مسارات متخصصة من العلاج والتأهيل.

تم التبرع من قبل جنود الكتيبة الإيطالية التابعين لوحدة المناورات في القطاع الغربي لليونيفيل التي تعمل في بلاد الأرز منذ أكثر من شهرين لضمان
الأمن ومراقبة وقف الأعمال العدائية، والتي تعمل أيضًا على دعم السكان المحليين من خلال مشاريع التعاون المدني العسكري في مجال الرعاية الصحية في جميع البلديات الأربع والعشرين الموجودة في منطقة مسؤوليتها.

مدير المركز الدكتور مصطفى حرب شكر الجيش الإيطالي على اللفتة النبيلة.

وأشار إلى أن "فترة الأزمة التي يمر بها لبنان تجعل عمل الأطباء أكثر صعوبة.

وأن مبادرات كهذه لا يمكن إلا أن تكون موضع ترحيب، لأنها تلبي احتياجات جميع الذين يناضلون من أجل حماية المرضى النفسيين، الذين غالباً ما يُتركون لوحدهم والذين من الواجب الحفاظ على كرامتهم.

قائد الكتيبة الإيطالية العقيد كارلو دي بينتو الذي شارك في حفل تسليم المواد مع متخصصين من مكتب التعاون المدني العسكري.

أكد أن الدعم المقدم للسكان المدنيين - وفي هذه الحالة للفئة الأضعف ولأكثرها تعرضًا من القطاعات السكانية هو ذات أهمية أساسية في سياق مهمة اليونيفيل،لأنه يحقق الهدف المزدوج المتمثل في تسهيل التطور الطبيعي للمنظمات المدنية من جهة وبناء سلام دائم في أرض عانت من مأساة الحرب من جهة أخرى.

واشار ان هذه الهبة التي إنطلقت من خلال التعاون بين فريق التعاون المدني العسكري لفوج بيرساليري الثالث والمؤسسات المحلية وجهات مانحة إيطالية خاصة، تكتسب أهمية أكبر بالنظر إلى أن البحث عن المواد وشراءها قد تم في فترة الإنتشار الكامل لوباء كوفيد 19 في إيطاليا وفي لبنان.

إن دعم السلطات المحلية وإعادة تهيئة الظروف اللازمة لمساعدة السكان، إلى جانب مراقبة وقف الأعمال العدائية ودعم القوات المسلحة اللبنانية، هي من بين المهام الرئيسية الموكلة إلى اليونيفيل بموجب القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.