حكاية وطن يطلق حملة "أضيئي الأمل" للتوعية بسرطان الثدي

رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز حكاية وطن فلسطين للعام الثالث على التوالي حملة "أضيئي الأمل" للتوعية بسرطان الثدي وحث النساء على إجراء فحوص الثدي بانتظام وذلك في إطار الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يوافق شهر أكتوبر/تشرين الأول .

وتهدف الحملة التي تحمل شعار ( عشان ما تخسري ... افحصي) إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدي الفتيات بالفحص المبكر وخلق فئة فاعله تساهم في تثقيف باقي أفراد المجتمع .

وأوضحت شرين أبو نحل منسق الحملة أن فعاليات حملة هذا العام تركز على تعزيز الرسالة القائلة أنه "بالإمكان علاج سرطان الثدي إذا تم تشخيصه مبكرًا"، إلى جانب تشجيع النساء على الإسراع بإخطار الطبيب إذا لاحظت إحداهن أي تغيير في الثدي مع الإسراع في إجراء الفحوص المنتظمة للكشف عنه .

وأكدت أبو نحل أن المركز قام بتنظيم العديد من اللقاءات والفعاليات على مستوى القطاع ضمن هذه الحملة في السنوات الماضية بالتعاون مع المراكز الصحية والأهلية، وأوضحت أنه في هذا العام وبسبب انتشار وباء كورونا سيعتمد المركز على تنفيذ أنشطة الحملة عبر منصات الإعلام الرقمي بعقد لقاءات إلكترونية واصدار مواد إعلامية مرئية ومكتوبة لتحقيق أهداف الحملة بنشر رسالتنا النبيلة وإثراء الوعي حول أهمية الكشف المبكّر وتقديم مثال يحتذى به للأجيال الشابة .

التعليقات