مدير التربية بعدن: خطوات متتالية من أجل بيئة مدرسية أكثر أمنا

مدير التربية بعدن: خطوات متتالية من أجل بيئة مدرسية أكثر أمنا
رام الله - دنيا الوطن
كشف مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، د. محمد الرقيبي، أن العمل في إطار الخطط الموضوعة لمرافقة اجراءات التعامل مع خطر جائحة كورونا، مستمر ولن يتوقف وفقا لمعطيات عام دراسي استثنائي، يلتزم له الجميع ادوار محملة بالاصرار والتحدي وروح العمل الممنهج.

وقال د. الرقيبي في تصريح صحفي: انجزنا خلال الأيام الماضية مراسيم الانطلاقة لمدراس التعليم الاساسي، بعد أن كانت مدارس التعليم الثانوي قد سبقتها وكنا حريصين ومن خلال التواصل مع سلطة المحافظة وقيادة وزارة التربية، أن نضع محطة التدشين، التي تم فيها توزيع حقائب مدرسية وحقائب علمية من خلال دعم المنحة اليابانية في منظمة اليونسيف، وسيكون قادم الايام موعد شامل سنضع فيه بصمة اخرى وعطاء واسع للتلاميذ والتلميذات في مدارس التعليم العام من خلال توزيع الكمامات والمعقمات والاجهرة الحرارية، من بوابة العلاقة الطيبة التي تربطنا بمنظمة اليونسيف، التي ترافقنا كثيرا وتمنحنا قدرة الذهاب الى سد بعض الحاجيات.

واضاف د الرقيبي: نؤكد بان العمل تحت مظلة وغطاء روح المجموعة، هو السبيل لنفرغ طاقات عام دراسي، فرضت عليه فيه معوقات ليس بالهينة، لهذا نطمح إلى دور مساند من كل الجهات .. وكنا سعداء بتواجد نحافظ عدن الاستاذ حامد لملس ووزير التربية د. عبدالله لملس في تدشين مدارس التعليم الاساسي، والذي منحنا ثقة المرور إلى باقي الادوار بصورة جدية تعتمد ثقافة التعاطي مع الاوضاع الإستثنائية التي نعيشها ونلتزم لها دور مسؤول.

واردف: سنقوم بتوزيع الكمامات والمعقمات والاجهزة الحرارية، من خلال خطة مدروسة ، ومن خلال دعم خاص من الوينسيف ،دون المساس بالمنحة المالية التي صرفت لمدراس عدن، والمقدرة 3000 دولار بواقع 1500 دولار في كل فصل.

واختتم "كل اطياف المجتمع مطالبة بمساندة جهودنا ـ في هذا العام، حتى نتمكن في منح تلاميذ وتلميذات مدارس المحافظة، اكبر قدر ممكن من التحصيل العملي، الذي وضعت له اسس خاصة للتقليل من الأزدحام في الصفوف، تجنيا للمخالطة وتطبيق مبدأ التباعد الذي أوصت به لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم".

التعليقات