ضمن برنامج "مساهمتي تنمية".. رنين اليمن تفتتح المرحلة التدريبية الثالثة بحضرموت

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤسسة رنين!اليمن يوم أمس الأول بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت المرحلة التدريبية الثالثة والتي جاءت بعنوان "المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد" وذلك ضمن مشروع" مساهمتي تنمية" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة متطوعون بحضرموت و بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن. 

وتستمر لمدة 10 أيام، يشارك فيها 40 شاب وشابة من محافظة حضرموت.

من جانبه أشار ضابط المشروع بمؤسسة رنين" بأن تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية يهدف إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم بأهمية دور المناصرة في تمكين الشباب للمشاركة والتأثير في عملية صنع القرار. كما تهدف إلى إكسابهم مهارات التشبيك مع المجتمع المدني والمحلي لدعم قضايا المناصرة.

كما عبر الاستاذ نزار الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون عن أهمية هذه المرحلة التدريبية و التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب و تطوير مهاراتهم في مجال المناصرة، و تمكنهم من استخدام أساليب المناصرة و أدواتها في مناصرة القضايا التي تهم المجتمع.

يذكر أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة عام، ويستهدف 160 شاب وشابة من محافظات عدن، تعز، حضرموت، مأرب وسيتم خلاله تنفيذ عدة ورش تدريبية حول مواضيع (تحديد احتياجات المجتمع – المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد– القيادة – إدارة
المشاريع التنموية - الحوكمة والحكم المحلي).

وبالتوازي مع الجزء التدريبي للمشروع، سوف يعمل المشتركون في البرنامج على تنفيذ مبادرات تطوعية والتنسيق مع المجالس المحلية والمنظمات غير الحكومية في المحافظات المستهدفه، ومن المؤمل أن يسهم العمل ضمن برنامج (مساهمتي تنمية) في
تمكين الشباب من تحقيق قدر أكبر من الفاعلية من أجل تحسين الظروف المعيشية والخدمات الأساسية وتطوير بيئة المساءلة.

التعليقات