مديرية قلقيلية تصدر نتائج مسابقة القراءة الوطنية

مديرية قلقيلية تصدر نتائج مسابقة القراءة الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة القراءة الوطنية والتي كانت تسمى سابقا مسابقة تحدي القراءة العربي، حيث أشار ياسين الى اهمية المسابقة في اعادة الاعتبار للكتاب كمنهل اساسي للمعرفة، وتحفيز الطلبة للقراءة من خلال التحدّي على مستوى فلسطين.

وأشاد ياسين بدور وزارة التربية والتعليم  وعلى راسها وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني الذي اصر على استكمال المسابقة بثوبها الوطني مثمنا دور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بإطلاق اسم مسابقة القراءة الوطنية على هذه المسابقة المفيدة، ومثمنا مستوى الطلبة المشاركين، وتمايزهم في المسابقة.

وشكر مديرات مدارس بنات الشارقة الأساسية, بنات حبلة الثانوية, بنات فاطمة سرور الثانوية وبنات جينصافوط الثانوية وكذلك لجان التحكيم والمشرفين على المسابقة على الجهد الكبير في الاعداد والعمل بمهنية وموضوعية عالية وذلك بعد انتهاء اعمال لجنة التحكيم، والتي تكونت من مشرفي اللغة العربية سلامة عودة، نجوى مجّد ومفيد السلخي، ومعلمو اللغة العربية نسرين صالح، سوزان أبو صالح، منال مسعود ونهى عبد الحميد ومعاذ نزال رئيس النشاطات الطلابية ومشرف النشاط الثقافي فادي ابو حمدة من قسم النشاطات الطلابية.

بدوره اضاف معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية ومنسق المسابقة الى ان أكثر من ثلثي مدارس المحافظة شاركت في هذه المسابقة وأجريت التصفيات النهائية لحوالي 180 طالبا وطالبة تجاوزوا عدة مراحل، حيث تم اختيار أفضل ثلاثة طلاب على مستوى كل مدرسة، وتم عقد التحكيم المحلي لهم شاكرا قسم الإشراف التربوي على التعاون الوثيق من اجل خلق مجتمع قارئ، مجددا شكره للمدارس المستضيفة.

وقال فادي أبو حمدة مشرف النشاط الثقافي: "ان التصفيات النهائية أجريت على مدار أربعة أيام وبشكل عنقودي وان البروتوكول الصحي قد نفذ في هذه المسابقة".

وجاءت النتائج بعد انتهاء اعمال لجنة التحكيم على النحو التالي: "مريم علي سليمان الشيخ من مدرسة بنات سنيريا الثانوية, سوار محمد عبد الرحمن سليم من مدرسة الشهيدة فاطمة غزال الأساسية، لين يحيى عبد الرحيم قشوع من مدرسة بنات باقة الحطب الثانوية، رماء ايمن عبد الفتاح جمعة من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، اصالة بسام عبد السلام البطة من مدرسة بنات حجة الثانوية، رؤى معتز محمود عبد الله من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، ايمان اياد عبد الرحمن صالح من مدرسة بنات جيوس الثانوية، هاجر سمير احمد شتيوي من مدرسة فرعتا الأساسية المختلطة، منال عبد الحكيم قاسم بشير من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، ورد رامي منتصر الجد من مدرسة بنات الاسراء الأساسية، ماسة وائل هلال من مدرسة بنات الاسراء الأساسية، إيلياء عمار أبو شعر من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية.