"شومان" تطلق مسابقة للقراءة المفتوحة للأطفال

"شومان" تطلق مسابقة للقراءة المفتوحة للأطفال
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان / ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية اليوم، مسابقة "16 كتاباً قبل 16 عاماً للفئات العمرية من عمر 7 – 16 عاما.

المسابقة عبارة عن قراءة مفتوحة تنظمها مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في المملكة وللمشتركين في مكتبة درب المعرفة بفرعيها جبل عمّان والأشرفية، وتهدف إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة الكتب والقصص المتنوعة والمختلفة من خلال قراءة 16 كتاباً قبل عمر 16 عاما، حيث يقوم المشاركون بقراءة 16 نوعا من الكتب، ويتم اختيار 3 فائزين لكل فئة عمرية بالمسابقة وحسب معايير التحكيم.

وتتم المشاركة في المسابقة إلكترونيا من خلال موقع المسابقة 16before16.shoman.org أو من خلال زيارة مكتبة درب المعرفة في جبل عمان أو الاشرفية.

وتشترط المسابقة ان يكون الطفل او الطفلة مشتركا أو مشتركة في مكتبة درب المعرفة بفرعيها أو إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني المسابقة ويمكن للمشتركين التسجيل من خلال الحضور إلى مكتبة درب المعرفة بفرعيها جبل عمّان أو الأشرفية واستلام دفتر المسابقة أو الكترونياً عبر الموقع الإلكتروني ، كذلك استعارة الكتب من مكتبة درب المعرفة وأن يتم التقدم للمسابقة بدفتر واحد فقط للمشارك أو المشاركة والالتزام بأنواع الكتب المحددة للمسابقة .

ويحصل الفائز الاول في المسابقة على جهاز لوحي مع قسمية شرائية بقيمة 150 دينارا ، فيما يحصل الثاني على قسيمة شرائية بقيمة 100 دينار، والثالث على قسيمة شرائية بقيمة 50 دينار لكل فئة عمرية.

 وسيتم اختيار 3 فائزين لكل فئة عمرية بالمسابقة حسب معايير التحكيم التي تتضمن قراءة انواع الكتب كاملة، وأن تطابق القصة أو الكتاب الموضوع المقترح قراءته واستيعاب القصة أو الكتاب المقروء اضافة إلى التفكير الإبداعي أو التفكير النقدي لكل فئة عمرية. 

يشار إلى أن الموعد النهائي لتسليم دفاتر المسابقة التي تستهدف الاطفال واليافعين الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في الأردن، هو الثالث من كانون الأول المقبل.


التعليقات