أبوغزالة يؤكد أهمية مبادرة اليونيسكو لتطوير قدرات المعلمين في المنطقة العربية

أبوغزالة يؤكد أهمية مبادرة اليونيسكو لتطوير قدرات المعلمين في المنطقة العربية
رام الله - دنيا الوطن
أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزالة رئيس ومؤسس "طلال أبوغزالة العالمية" أهمية مبادرة مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية
في الدول العربية (مكتب اليونيسكو بيروت) والتي تسعى إلى تطوير منصة "قدرات" الإلكترونية لتدريب وبناء قدرات المعلمين في المنطقة العربية في مساقات تربوية متنوعة.

وأشار أبوغزالة في -"فيديو تحفيزي قصير للمعلمين" حول "رقمنة التعليم" -إلى أهمية التحوّل إلى تعليم مبني على تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات وخاصةً في ظل جائحة (كورونا)، مشددا على ضرورة التعلم عن بُعد من خلال التوظيف الأمثل للمنصات الإلكترونية الشاملة.

وعبّر أبوغزالة عن ثقته بالتربويين والمعلمين وقدرتهم على ابتكار أساليب وأدوات فعّالة للتغلب على العوائق التي تعترض مسيرة التعليم، مشيرا إلى حجم الأثر الإيجابي للرقمنة على المُتعلّم العربي وعلى العمليّة التعليميّة.

وبين أبوغزالة أن الطلبة وفي جميع الأعمار قادرين على استخدام تكنولوجيا المعلومات، داعيا إلى استثمار قدرات الطلبة في تحقيق
تعلّم إلكتروني ابتكاري.

وجاء الفيديو التحفيزي بعد أن اختار (مكتب اليونيسكو - بيروت) الدكتور أبوغزالة نظرًا لجهوده وسعيه الدؤوب لشحذ الهمم، ودعمه للمشاريع الرائدة لخدمة المجتمعات المحليّة والإقليميّة.

وسيتم نشر الفيديو في منصة "قدرات" الإلكترونية لتدريب وبناء قدرات المعلمين في المنطقة العربية في مساقات تربوية متنوّعة، حيث ستكون أولى الدورات التدريبية للتعلّم الذاتي على المنصة حول موضوعات التعليم والتعلّم عن بُعد والتعلّم المدمج.

التعليقات