"قطعت جهيزة قول كل خطيب"

"قطعت جهيزة قول كل خطيب"
"قطعت جهيزة قول كل خطيب"
أ.د. محمد صلاح أبو حميدة

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا "
عندما تثقل الأعباء، وتتعاظم المسؤوليات، لا يحملها إلا من هو أهل لها، أما العاجز الضعيف فهو من يحتمي بالصمت في وقت المحن، أوالمداهنة أو التنطع بكلمات جوفاء لا تغني ولا تسمن من جوع.
إن رسالة الأخ القائد أحمد حلس أبو ماهر، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، الموجهة للجنة المركزية أمس الخميس؛ رداً على تصريحات الوزير أحمد المجدلاني، واستمراراً في المطالبة الحثيثة بحقوق أبناء قطاع غزة وإنصافهم ورفع الجور عنهم ، جاءت وافية مستوفية لما يطمح إليه أهلنا في قطاعنا الحبيب، وما يطالبون بتحقيقه منذ ثلاثة عشر عاماً.
إنها رسالة تقرع الحجة بالحجة والدليل بالدليل، وترفع الغطاء عن كل من يتعلل بأسباب ومبررات واهية وغير واقعية، لمعاقبة من يلتفون خلف قيادتهم الشرعية، ويقدمون التضحيات الجسام لنصرة شعبهم ووطنهم، ويلتزمون بقرارات حكوماتهم وقيادتهم الفلسطينية.
إن التنكر لحقوق أهلنا في قطاع غزة من قبل الحكومات المتعاقبة، واتخاذ إجراءات ظالمة بحقهم، لهو سبة في جبين كل من أسهم في إقرار هذه الإجراءات التعسفية، ولا يسعى إلى إلغائها، وإعادة حقوقهم كاملة إليهم أسوة بإخوانهم في الضفة الغربية.
إن الأخ أبو ماهر لا يطالب بامتيازات مترفة لأهل غزة، وإنما يطالب بإنصافهم ومساواتهم بإخوانهم في الشق الآخر من الوطن، وتقاسم لقمة العيش بحلوها ومرها. وفي الوقت نفسه يطالب بلجم كل من تسول له نفسه بالتطاول على أهلنا في قطاع غزة الصامد، أو المس بحقوقهم الوظيفية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية، وآن الأوان اليوم قبل غدِ لتطوى هذه الصفحة إلى غير رجعة بإعادة الحقوق إلى أصحابها، والتفرغ لمواجهة المخططات الصهيوأمريكية ، ومسلسل التطبيع المهين.
ونحن في هذا الموقف نناشد السيد الرئيس أبو مازن بالتدخل العاجل لحل كل القضايا العالقة بخصوص الموظفين، وإتاحة الفرص الكافية للخريجين لأخذ حقهم في الوظائف الحكومية والقطاع العام، ومعالجة البطالة وخلق فرص عمل للشباب في قطاع غزة؛ وهو ما يسهم في بناء المجتمع الفلسطيني القادر على بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أمين سر المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء الفلسطينيين
المحافظات الجنوبية

التعليقات