رئيس هيئة رعاية الطفولة يستنكر جريمة اغتصاب الطفلة هاجر وقتلها

رام الله - دنيا الوطن
عبَّـر وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة الدكتور عادل الركابي عن استنكاره الشديد لجريمة اغتصاب الطفلة هاجر ذات العشر سنوات وقتلها، معرباً عن قلقه إزاء تنامي ظاهرة العنف الموجَّـه ضد الطفل.

جاء ذلك في بيان صدر عن هيئة رعاية الطفولة هذا نصه:

لطالما عبَّـرت هيئة رعاية الطفولة وفي اكثر من مناسبة عن قلقها الشديد من تنامي وتزايد حالات العنف ضد الاطفال بعد ان اخذت هذه الظاهرة بالانتشار في اكثر من بقعة من بقاع بلدنا الحبيب من دون ان تكون هناك معالجات حقيقية من شانها ردع كل من تسوِّل له نفسه استغلال الاطفال والاعتداء عليهم. وها نحن اليوم نشهد حادثة مروعة اخرى بعد ان أُرتُكبت جريمة اغتصاب الطفلة هاجر ذات العشر سنوات، وقتلها.

إن هيئة رعاية الطفولة إذ تعرب عن اسفها واستهجانها لهذه الجريمة البشعة فانها تذكِّر مرة اخرى وتنبه الى خطورة مثل هذه الممارسات واثارها السلبية على الاسرة والمجتمع وتوجِّـه دعوتها على وجه الخصوص الى مجلس النواب الموقر للإسراع بتشريع قانون مناهضة العنف، كما تؤكد مطالبتها مجلس الدولة بالاسراع بمراجعة قانون الطفل العراقي الذي قدمته الهيئة والذي من شأنه الإسهام بتامين البيئة القانونية اللازمة لحماية حقوق الطفل في البلاد.

التعليقات