والد مفقودين من البريج يناشد الرئيس عباس التدخل للكشف عن مصير أبنائه

والد مفقودين من البريج يناشد الرئيس عباس التدخل للكشف عن مصير أبنائه
رام الله - دنيا الوطن
ناشد والد المفقودين ابراهيم ومحمود أبو شمالة من مخيم البريج وسط قطاع غزة والذين فقدا مع المئات بالحادثة المعروفة باسم "سفينة 6/9/2014" والتي كان على متنها 185 فلسطينيا من سكان قطاع غزة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء، د.محمد اشتية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية  التدخل والتباحث مع السلطات المصرية؛ لمعرفة مصير أبنائه المفقودين.

ودعا والد المفقودين خلال استقباله وفداً من المبادرة الشبابية في مخيم البريج الذين قاموا بزيارة تضامنية لهذه الأسرة المكلومة الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس إلى مخاطبة السلطات المصرية، وفتح ملف أبناء المفقودين خاصة في ظل عدم ظهور أي جثث لهم، أو معلومات تؤكد غرق سفينتهم.

وبنوع من الحزن والألم تحدت والد المفقودين أبو شمالة عن معاناة أسرته وطول الأنتظار على أمل أن يسمعوا خبرا سارا عن أولادهم

وتمنى والد المفقودين على الرئيس أبو مازن واشتية إرجاع راتب نجله ابراهيم الذي قطع تحت حجة أنه خارج الوطن، مشيرا إلى أنه تواصل مع معظم القيادات في سبيل ذلك  مدعمة بشهادة وفاة ولكن بدون جدوى.

وأضح أن أطفال ابنه المفقود ابراهيم بحاجة إلى مصروفات بحكم أنهم أيتام.

وشكر أبو شمالة الإخوة في المبادرة الشبابية على هذه الزيارة التضامنية التي جاءت في وقتها لتخفف من معاناتنا المستمرة والتي لم يقم بها للاسف اي فصيل او اي مسؤول منذ ست سنوات.

وكان قد أشيع إعلاميا بأن (450) مهاجرًا تعرضوا للغرق في عرض مياه البحر المتوسط في السادس من سبتمبر عام 2014 كانوا على متن سفينة قبالة شواطئ الاسكندرية، بينهم نحو (270) فلسطينيًا، ومعظمهم من سكان قطاع غزة، أثناء هجرتهم إلى أوروبا.