فلسطين تشارك في اجتماع مجلس إدارة معهد العالم العربي

فلسطين تشارك في اجتماع مجلس إدارة معهد العالم العربي
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس إدارة العالم العربي اجتماعاً خصص لمناقشة تقرير الرئاسة عن أنشطة المعهد خلال عام 2019 وكذلك التقارير المالية والأدبية عن الفترة الماضية والمصادقة على ميزانية عام 2020 المعدلة.

وقد حضر الاجتماع رئاسة معهد العالم العربي ممثلة بالسيد جاك لانغ رئيس المعهد والسيد معجب الزهراني المدير العام للمعهد والسيد ميشيل غروفيسي السكرتير العام للمعهد وعدد من كوادره، والسيد كريستوف فارنو مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية والسيدة كاترين موران ديزيلي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي.

وحضر سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي الى جانب سفراء ليبيا ولبنان والامارات وممثلين عن سفارات المغرب وقطر والسعودية.

وانتهت اعمال الاجتماع الى إقرار الموازنات والمصادقة على التقارير المقدمة من رئاسة المعهد.

ويذكر ان فلسطين تشارك للمرة الأولى في الهيئات الإدارية الثلاث للمعهد وهي مكتب الرئاسة ومجلس الإدارة والمجلس التنفيذي، بعد ان تم انتخابها الى جانب دول أخرى من قبل مجلس السفراء العرب.

ويعتبر معهد العالم العربي مشروعاً ثقافياً فريداً من نوعه منذ افتتاحه في العام 1987 كمشروع مشترك بين فرنسا والدول العربية حيث يتقاسم الطرفان الإدارة والميزانية، فيما يهدف الى نشر الثقافة والحضارة العربية وتعريف الجمهور الفرنسي بها عبر الأنشطة الكبيرة التي يقوم بها والتي تحصد اهتمام الكثير من المتابعين الفرنسيين والأجانب في فرنسا.

ومن الأنشطة والتي ما زالت قائمة في المعهد هو عرض النسخة الرابعة من معرض الفن التشكيلي الحديث والمعاصر "من اجل متحف في فلسطين"، والذي تنظمه بعثتا فلسطين لدى فرنسا واليونسكو بالتعاون مع معهد العالم العربي الذي يحتفظ بالأعمال المقدمة من الفنانين المشاركين الى حين إقامة متحف في فلسطين المستقلة مخصص للفن الحديث والمعاصر حيث تنقل الاعمال اليه على غرار تجربة مماثلة شهدتها جنوب افريقيا ابان فترة التمييز العنصري.

التعليقات