الإغاثة الزراعية تطلق الدورة الثانية من مسابقة الأعمال الريادية

الإغاثة الزراعية تطلق الدورة الثانية من مسابقة الأعمال الريادية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) الدروة الثانية من مسابقة الأعمال الريادية في الضفة الغربية و قطاع غزة ، وذلك ضمن انشطة مشروع  "نجاحها: تمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي" المنفذ من قبل انقاذ الطفل بالشراكة مع الإغاثة الزراعية ومركز العمل التنموي معا وبالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني.

و سيتم مقابلة و تدريب 64 فتاة و 4 جمعيات تعاونية في الضفة الغربية بالإضافة ل 21 فتاة و 3 جمعيات تعاونية في قطاع غزة، حيث سيتم مناقشتهن بالأفكار الريادية الخاصة بهن و سبل تطويرها و فرص نجاحها .

وقالت مديرة مشروع " نجاحها " أثار هودلي ان المسابقة الريادية ستكون على مدار اسبوعين ، بحيث يعمل الأسبوع الأول على توفير تدريبات تهدف الى تطوير مهارات الفتيات من أجل تأهيلهن لعرض أفكارهن والمنافسه من أجل الحصول على المنح ، وسيتم العمل خلال الأسبوع الثاني على عرض الأفكار الريادية على لجنة تحكيم مختصة من الوزارات و المؤسسات الشريكة ، بهدف إختيار افضل المشاريع الريادية و إخضاعها لفترة احتضان وتسريع الأعمال وتزويدهن بالمنح. 

و أضافت هودلي أنه تم استقبال الطلبات من الفتيات صاحبات الأفكار الريادية من محافظات ( نابلس ، جنين ، طولكرم ، طوباس ، الأغوار  ، و محافظات قطاع غزة  ) ، و تم مراجعة و دراسة الطلبات ضمن مجموعة من المعايير و التي كان من اهمها الإبداع في الافكار المقدمة ، قابليتها للتطبيق و حاجة السوق لها ،ميزتها التنافسية، امكانية التوسع المستقبلي، و التأثير الإيجابي على المجتمع.

وسيتلقى اصحاب المشاريع المختارة الدعم الفني والقانوني والاداري والمالي  لتطوير هذه الافكار والمشاريع للحصول على منتجات تنافس في السوق المحلي من خلال الخبراء الفنيين في الاغاثة الزراعية ضمن حاضنة ومسرعة الاغاثة الزراعية.