عاجل

  • الخارجية السعودية: المملكة تعرب عن أسفها لمقتل وإصابة العشرات في إزمير التركية نتيجة زلزال بحر إيجة

سلطات الاحتلال تخطر بهدم شقتين في راس العامود بالقدس

سلطات الاحتلال تخطر بهدم شقتين في راس العامود بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم شقتين سكنيتين تعودان لعائلة أبو ميالة في حي راس العامود من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت العائلة، بأن بلدية الاحتلال في القدس، سلمت الشقيقين عامر وعمار أبو ميالة قرارين جائرين بهدم شقتيهما المقامتان على مساحة 60 مترا لكل منهما بحجة عدم الترخيص.

ويُجبر بعض المقدسيين على هدم منازلهم بأنفسهم، في حال صدور قرارات هدم إسرائيلية بحقها، حتى لا تحملهم سلطات الاحتلال، تكاليف الهدم الباهظة، في حال أقدمت هي على هدمها.

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال أكثر من 1900 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ومن بين هذه الإجراءات هدم سلطات الاحتلال المنازل والمنشآت بعد وضعها العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

وتهدف سلطات الاحتلال بذلك إلى تحجيم وتقليص الوجود السكاني الفلسطيني في المدينة؛ حيث وضعت نظاماً قهرياً يقيد منح تراخيص المباني، وأخضعتها لسلم بيروقراطي وظيفي مشدد؛ بحيث تمضي سنوات قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية.

التعليقات