حمودة: يجب الغاء التقاعد المالي والمبكر وترسيم تفريغات 2005

حمودة: يجب الغاء التقاعد المالي والمبكر وترسيم تفريغات 2005
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور حسن حمودة، الأمين العام لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، أن موظفي السلطة الفلسطينية من أبناء غزة، تنطبق عليهم الحقوق والواجبات التي تنطبق على سائر موظفي السلطة في كل الأراض الفلسطيني التي ينفذ فيها قانون السلطة، ولا يوجد في الوطن قوانين مختلفة للمحافظات.

وقال حمودة في تصريح وصل "دنيا الوطن"، نسخة عنه: "خلال السنوات السابقة التي عاشت فيها غزة ظروفا استثنائية، لم يغادر موظفو السلطة أماكن عملهم الا بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن السؤول الأول في كل مؤسسة".

وأضاف: "بعد ذلك تعالت الأصوات بهدف النيل من موظفي غزة وكرامة غزة، ونقول بشكل واضح، لا كرامة لوطن بدون كرامة غزة طالما لا دولة بدون غزة".

وتابع حمودة بقوله: "رفضنا الانقسام والانفصال، ونرفض التمييز، لذلك يجب الغاء قرار التقاعد المالي غير القانوني والمطبق على غزة فقط، وكذلك اغلاء التقاعد المبكر وترسيم تفريغات 2005 وإعادة المستحقات، والاعلان عن فتح باب الوظيفة العمومية لغزة، بعد خمس سنوات لن يكون موظفين للسلطة في غزة".

وأردف حمودة بقوله: "غزة تشعر بالتمييز وتعيشه، وقد صبرت وكفى من يبحث عن بناء وطن، فإننا نفهم لغته ونتلمس خطأه وغير ذلك لا يخدم وحدة شعبنا ولا مسيرته الكفاحية لنيل حريته واستقلال".

 ودعا الأمين العام لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، إلى الاستمرار في مسيرة الوحدة والمصالحة وتنقية الأجواء حتى يتم التفرغ للمهام التي كبرت، لافتا إلى أن الكل الوطني يتوقع الدفع باتجاه انهاء الانقسام والمضي نحو الوحدة والشراكة السياسية.