الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية تبحثان عددا من المطالب

الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية تبحثان عددا من المطالب
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مع رئيس النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية وليد الخطيب، عددا من مطالب النقابة التي تتعلق بحقوق العاملين في الهيئات المحلية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وكيل الوزارة د. توفيق البديري، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد، واعضاء النقابة الوطنية، وطواقم الوزارة.

وأكد الصالح أن الوزارة منفتحة على الحوار مع النقابة ودائمة الاستجابة للمطالب العديدة التي طرحتها النقابة بما يحقق المصلحة العامة وبما ينسجم مع القوانين والأنظمة والتعليمات المتبعة لدى الوزارة.

وأضاف أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني كافة، والتحديات الصعبة لقطاع الحكم المحلي والاضرار التي لحقت بالهيئات المحلية جراء جائحة (كورونا) وما تسببت به من انخفاض في الايرادات المالية وغياب الدعم المالي الذي انعكس سلبا على قدرتها على الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وعدم قدرتها على تنفيذ المشاريع، في ظل مساعيها لضمان استمرارية تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين.

وأشار الصالح الى استعداد الوزارة الكامل للحوار الشامل والموسع مع النقابة والاتحاد من أجل التوافق على صيغ مشتركة فيما يتعلق بالمطالب التي تم طرحها خلال اللقاء.