سيدة الخير.. شريفة الجاسم زوجة أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الصباح

سيدة الخير.. شريفة الجاسم زوجة أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الصباح
شريفة سليمان الجاسم
تتجه أنظار العالم اليوم إلى الكويت، حيث سيؤدي أمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية أمام المجلس، الذي خطى على نهج الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وعاش مع زوجة واحدة ولم يتزوج عليها.

وتزوج الأمير الجديد نواف الأحمد وهو في ريعان شبابه من السيدة شريفة سليمان الجاسم، في خمسينيات القرن العشرين، ولهما من الأولاد، أربعة أبناء وبنت واحدة، وهم "أحمد"، من مواليد 1956 و"فيصل" مواليد 1957، وهو وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام، و"عبدالله"، من مواليد 1958، و"سالم"، من مواليد 1960 رئيس جهاز أمن الدولة وبنت واحدة وتدعى "شيخة".

و"شريفة"، التي ولدت لأبوين كويتيين، تعرف في الأوساط الاجتماعية والسياسية بأنها سيدة الخير والعطاء، وصاحبة ابتسامة لا تفارق وجهها.

ودائما ما ترافق "شريفة" زوجها الأمير نواف في بعض المراسم الملكية، كما رعت العديد من الفاعليات الخيرية والإجتماعية في الكويت.

وتوفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ91 عامًا.

وقال الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، في بيان بثه تلفزيون الكويت: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت".

وقطع التلفزيون الكويتي الحكومي بثه المعتاد في وقت سابق، اليوم، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

التعليقات