المطران حنا يعزي بوفاة أمير الكويت

المطران حنا يعزي بوفاة أمير الكويت
رام الله - دنيا الوطن
وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس رسالة تعزية للشعب الكويتي الشقيق بوفاة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصُباح عن عمر ناهز 91 عاما.

وقال حنا في رسالة التعزية: "إن الفقيد الكبير كان علما من اعلام التسامح والمحبة والاخوة الانسانية كما كان مدافعا صلبا عن القضية الفلسطينية وشعبها ولعب دورا ايجابيا في حل كثير من النزاعات في منطقتنا كما انه بذل جهودا جبارة من اجل تقدم الكويت خلال السنوات المنصرمة".

وأضاف: لقد التقيته في اكثر من مناسبة عندما كنت ازور الكويت للمشاركة في مؤتمرات في جامعاتها ومؤسساتها فكان دائما يتحدث بلغة التسامح والاخوة والمحبة بين الانسان واخيه الانسان.

وأكد أنه كان حريصا في كل كلماته ان يدافع عن القضية الفلسطينية ، اما المسيحيون المقيمون في الكويت فكانوا يحظون دوما برعايته واهتمامه وقد شيدت عدة كنائس في دولة الكويت ومنها الكنيسة الارثوذكسية التي صليت فيها اكثر من مرة لدى زياراتي الى دولة الكويت الشقيقة.

وتابع حنا: "إن كنائس الكويت ورعاة الكنائس كانوا يحظون برعايته واهتمامه وكان دائما حريصا على ان يستقبلهم وان يلتقي معهم في اكثر من مناسبة مؤكدا بأن الكويت ستبقى بلد التسامح ونبذ التطرف والكراهية والعنصرية، ونستذكر كلماته ومواقفه الانسانية وموقفه الثابت من القضية الفلسطينية بشكل عام والقدس بشكل خاص".

وقال: "نعزي اشقاءنا في الكويت وفي مقدمتهم أمير الكويت الجديد والذي كان وقتئذ وليا للعهد نواف الجابر الصُباح ، والذي نتمنى له بأن يواصل مسيرة الراحل الكبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتكريس قيم التسامح والمحبة والاخوة الانسانية بين الانسان واخيه الانسان".

وأضاف حنا: من القدس نبعث بتحية الوفاء للكويت أميراً وحكومة وشعبا، فالكويت كانت وستبقى واحة الخير والطمأنينة والسلام رافعة لواء التسامح والمحبة والاخوة بين جميع ابناء البشر.