حاضنة "يوكاس" تعلن عن المتأهلين في برنامج تطوير الأسواق الزراعية (المرحلة الثانية)

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية بغزة عن المتأهلين في برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة (المرحلة الثانية)، المنفذ بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام بتمويل من وزارة الخارجية الدانيماركية/ وكالة التنمية الدولية (Danida)، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC.

وقال المهندس عماد محمد الجيار مدير البرنامج " رغم التحديات التي تواجه العالم عامة والمجتمع الفلسطيني خاصة بسبب فيروس كورونا، إلا أنه كان لابد من الاستمرار في العمل ومتابعة المشاركين في برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لذلك توجهنا إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والعمل عن بعد لمواصلة العمل مع المشاركين".

وبين أنه تم اجراء المقابلات الأخيرة أون لاين عبر تقنية (Zoom)، ضمن مرحلة تحدي السوق مع (27) ريادي وريادية، واختيار المشاريع الزراعية المتأهلة بواسطة خبراء ومختصين في المجال.

وأضاف م. الجيار أن المشاريع المتأهلة ستحصل على فرص منح احتضان وتقديم خدمات ارشادية في النواحي المالية والتسويقية والنواحي الفنية الزراعية، لتطوير مشاريعهم وأفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع ريادية مدرة للدخل تساهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية.

يذكر أن برنامج تطوير السوق يستهدف المشاريع الريادية الزراعية وتشمل قطاع الانتاج النباتي وقطاع الانتاج الحيواني وقطاع الصناعات الغذائية لتطوير وتنمية القطاعات الزراعية المختلفة من خلال تطوير الأفكار الريادية والابداعية الزراعية والتي تساهم في سد احتياجات السوق المحلي وحل أهم المشاكل في مجال التسويق والحصول على منتجات زراعية آمنة ومطابقة لمعايير الجودة وملائمتها للتصدير، والتي بدورها تعزز من اجمالي الدخل القومي وبالتالي خلق فرص عمل للشابات والشباب.