المجلس العمالي للائتلاف النقابي العمالي بفلسطين ينتخب أمانته العامة ويشكل اللجان المختصة

المجلس العمالي للائتلاف النقابي العمالي بفلسطين ينتخب أمانته العامة ويشكل اللجان المختصة
رام الله - دنيا الوطن
في الاجتماع الثاني للمجلس العمالي للائتلاف النقابي الذي تمخض عن المؤتمر الثاني للائتلاف النقابي العمالي في فلسطين قبل شهرين حيث تم انتخابه قبل شهر في الاجتماع الأول الذي عقد في مخيم شعفاط/ ضواحي القدس. 

وعقد المجلس اجتماعه يوم امس في بلدة عقربا محافظة نابلس وبرعاية النقابة الفرعية للزراعة والثروة الحيوانية التابعة للائتلاف النقابي. 

وحضر اللقاء ممثل وزارة العمل الفلسطينية سلام حج محمد وعدد من الفعاليات الوطنية في منطقة جنوب نابلس، حيث رحب رئيس بلدية عقربا ابو القعقاع بالحضور وثمن خطوة هذا الاجتماع في هذه المرحلة.

وأشار إلى اهمية وجود حركة نقابية قوية تواجه المستجدات طالب بمتابعة قضايا العمال المصلحة. 

بدوره اكد ممثل وزارة العمل الاخ :سلام حج محد، على أن الوزارة جاهزة للتعامل مع النقابات والائتلاف بقضايا التفتيش وتحسين ظروف العمل والندوات التوعية للعمال في قضايا العمل والسلامة والصحة المهنية. 

من جهته رحب امين عام الائتلاف النقابي محمد عرقاوي بالحضور وثمن حضورهم لهذا الاجتماع الهام. قد ناقش الاجتماع مهام المجلس العمالي واهميته وتشكيل اللجان الفرعية من المجلس والتي ستبدأ أعمالها في حال تشكيلها خلال اسبوعين من تاريخه. هذا وتم تثبيت اعضاء المجلس ٣٧ سبعة وثلاثون عضوا من كافة المحافظات التي يعمل فيها الائتلاف.

وتم مناقشة اليات الاجتماعات الدورية للمجلس العمالي. و اختيار الامانة العام للائتلاف النقابي من بين اعضاء المجلس العمالي.
كما وتم وقد تم توزيع المهام على اعضاء الامانة العامة بما ينسجم مع المعايير النقابية العالمية. 

واتفق على أن يكون اجتماع اعضاء الامانة العامة بشكل شهري واجتماع المجلس العمالي كل شهرين كما وتحدث في اللقاء كل من الرفيقة ماريا.منسقة الشؤون العربية.في الاتحاد العالمي WFTU .... التي ألقت. كلمة تضامنية مع عمال وشعب فلسطين مؤكدة على استمرارية العمل إلى جانب الائتلاف النقابي وعمال فلسطين. وتحدثت عن اهمية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس اتحاد النقابات العالمي WFTU في ظل سيطرة الامبريالية والرأسمالية وارتفاع وتيرة التطبيع مع إسرائيل.

وتحدث الاخ سعود حجيلان رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وافريقيا تضامنا مع عمال فلسطين متمنيا النجاح لهذا الاجتماع واكد على أن اتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا سيقى خليفا قويا لعمل وشعب فلسطين . 

وفي النهاية خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات التي من شأنها ان تعزز العمل النقابي العمالي الديموقراطي. 

من جهة أخرى اكد الامين العام محمد العرقاوي على أن الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين سيعمل على تطوير وتعزيز دور النقابيين في متابعة قضايا العمال.