تأسيس فرع لاتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني في مدينة "ميونخ" الألمانية

تأسيس فرع لاتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني في مدينة "ميونخ" الألمانية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني عن تأسيس فرع جديد له في مدينة ميونخ الألمانية بتاريخ 2790.

وأجرى الاتحاد عملية انتخاب ديمقراطية شارك بأعمالها عددا واسعا من أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة ميونخ، وتم انتخاب لجنة تحضيرية تعنى بمتابعة العملية المؤتمرية للمؤتمر التأسيسي العام الأول لاتحاد الشباب الأوروبي على مستوى القارة الأوروبية ومتابعة أوضاع الاتحاد،.

وتم استعراض مجال العمل الذي  يقوم به الاتحاد على الصعيد الوطني والاجتماعي، بحيث يحرص الاتحاد على ابراز الدور الفلسطيني الناشط على الساحة الأوروبية، والنضال من اجل القضية الوطنية الفلسطينية التي تتعرض في هذه المرحلة لمحاولة امريكية إسرائيلية لشطبها، وذلك من خلال التعريف بقضية الشعب الفلسطيني من خلال السردية الفلسطينية، التي غابت لأعوام طويلة بسبب تعمد الحركة الصهيونية وحلفائها على تزوير الحقائق وبث الأكاذيب حول الشعب الفلسطيني وقضيته بين المجتمعات الأوروبية.

ويناضل الاتحاد للحفاظ على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

ويسعى الاتحاد الى تفعيل العمل الشبابي الفلسطيني المشترك وخاصة في الاتحادات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام لطلبة فلسطين، بالإضافة الى متابعة أوضاع الشباب الفلسطيني المغترب بالبلدان الأوروبية بهدف الدراسة او العمل، كما يسعى الاتحاد الى مساعدة الشباب الفلسطيني في أوروبا الى التكيف وإنجاز عملية اندماج إيجابي تدمج بين الانغماس في الحياة الأوروبية ومتطلباتها والحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية من الذوبان وذلك من خلال الأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية والثقافية التي ينظمها الاتحاد.

وأكد المشاركون على السعي الدائم الى تطوير مكانة الاتحاد وآليات عمله بما يخدم أبناء وبنات الجاليات الفلسطينية في أوروبا والقضية الفلسطينية، مؤكدين أن أبواب الاتحاد مفتوحة أمام جميع أبناء الجاليات.

التعليقات