انطلاق فعاليات مشروع دعم التنمية المستدامة من خلال الإدماج الرقمي في الأراضي الفلسطينية

انطلاق فعاليات مشروع دعم التنمية المستدامة من خلال الإدماج الرقمي في الأراضي الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مشروع  "دعم التنمية المستدامة من خلال الإدماج الرقمي في الأراضي الفلسطينية" والمنفذ من مؤسسة اكتد الفرنسية بالشراكة مع مركز العمل التنموي معاً والكلية العصرية الجامعية وبتمويل مشترك من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD والمحافظات الجنوبية في فرنسا والذي يستمر لمدة 36 شهراً، وذلك بحضور رؤساء الأقسام و400 طالب من جميع التخصصات.

ويهدف البرنامج إلى تحديد الجهات العاملة في المجال الرقمي وإجراء دراسة تحليلية لسوق العمل الرقمي وإنشاء إطار حوكمة للمشروع في الجانب الرقمي وتوفير دعم مادي لمجموعة من المؤسسات العاملة في الجانب الرقمي وإنشاء منصة رقمية تفاعلية عبر الإنترنت وتوفير محتوى تدريبي احترافي ودعم وبناء قدرات الشباب الرياديين.

وبدوره رحب رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بالحضور مؤكداً أن المشروع سيقدم عدداً من التدريبات عن بعد لطلبة الكلية العصرية الجامعية في تخصصات مختلفة على مدار الأشهر القادمة تسهم بالتعريف الأفضل والأعمق لطرق التعامل مع متطلبات التكنولوجيا في التواصل والتعلم والعمل في مختلف المجالات.

وأضاف الشيوخي أن المشروع سيركز أيضاً على الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون إلى خدمات خاصة تقدمها لهم الكلية، حيث سيسهم المشروع في تطوير وتسهيل وصولهم الى مرافق الكلية الأساسية وأيضاً إدماجهم رقمياً وعملياً بشكل أفضل في عملية التعلم وتهيئتهم لسوق العمل.

ومن جهته بييَّن  الأستاذ عنان مرار مدير تطوير المشاريع في مركز العمل التنموي معاً  أن الفئات المستهدفة من هذا المشروع هي: الطلبة الجامعيون والخريجون الجدد والمتعطلون عن العمل والرياديون الفلسطينيون من الفئه العمرية الشابة  والمراكز والهيئات الرقمية ذات علاقة بالمشروع.

ووضح مرار أن المشروع سيعمل على تعزيز قدرات الجهات ذا العلاقة في المشروع، والجانب الرقمي على المستوى الوطني وتحسين إمكانية الشباب الفلسطيني للوصول إلى مصادر التعليم الرقمية التي تناسب احتياجاتهم التعليمية والثغرات المهنية في سوق العمل، إضافة إلى تزويد الشباب الرياديين الفلسطينيين بالموارد والأدوات اللازمة لتنفيذ أفكارهم الريادية.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش  للطلبة حيث تمت الإجابة عن جميع  الأسئلة والإستفسارات التي تم طرحها من قبلهم.