ضمن إجراءات السلامة.. بلدية غزة: فتح سوق فهمي بيك غداً الأربعاء

ضمن إجراءات السلامة.. بلدية غزة: فتح سوق فهمي بيك غداً الأربعاء
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بلدية غزة، إعادة فتح سوق شارع فهمي بيك، وسط المدينة، بدءاً من صباح يوم غد الأربعاء.  

وأكد المهندس أحمد أبو راس، نائب رئيس بلدية غزة، أن السوق سيفتح من يوم السبت وحتى الخميس، مع تقسيم أيام العمل إلى قسمين وفق (الرأي) الحكومية.

وتابع حديثه: ستفتح محلات الأحذية والأدوات الكهربائية والجوالات أيام الأحد، الثلاثاء، الخميس، ومحلات الملابس والأدوات المنزلية والحلويات (السكاكر) وباقي الحرف أيام السبت، الاثنين، الأربعاء من كل أسبوع.

وسيسمح لمحلات المطاعم (الشاورما والفلافل والطحل) والحلويات العربية بالعمل طيلة أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة بشرط إغلاق صالة جلوس الزبائن، واقتصار الخدمة على الديلفري والتيك أوي.
 
وأكد أبو راس، أن هذا الفتح، سيكون ضمن لائحة إجراءات الوقاية والسلامة، التي ستبدأ فترات العمل من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الخامسة مساء.

وشددت البلدية على ضرورة التزام أصحاب المحلات والزبائن بارتداء الكمامات، والمحافظة على المسافة الآمنة بين البائع والزبون، وبين الزبائن أنفسهم بمقدار 1.5 متر تقريباً، ومنع التعامل مع أي شخص لا يرتدي كمامة.

واشترطت ضرورة إتباع إجراءات الوقاية والسلامة داخل المحل، وتوفير ما يلزم من أدوات تعقيم، والتزام أصحاب المحلات بوضع سياراتهم في مواقف السيارات المعتمدة لدى البلدية، وهي ميدان فلسطين، وموقف الزهراء.

وحذرت البلدية غير الملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة من تعرضهم للإجراءات القانونية، وإغلاق محلاتهم مدة أسبوع.

التعليقات