المطران حنا: "نعيش في مرحلة نحتاج فيها للمزيد من الُلحمة والأخوة بين مكونات شعبنا"

المطران حنا: "نعيش في مرحلة نحتاج فيها للمزيد من الُلحمة والأخوة بين مكونات شعبنا"
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: "بأننا نرفض الاعتقالات السياسية الممارسة بحق عدد من شبابنا وابناءنا في الضفة الغربية وبعضهم اسرى محررين من سجون الاحتلال".

وأكد حنا في تصريحات صحفية صباح اليوم بأن المرحلة التي نمر بها كفلسطينيين تتطلب منا جميعا ان نكون موحدين وان نكون في خندق واحد في مواجهة الاطماع والمشاريع والمؤامرات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف بأننا نحتاج الى لملمة الجراح وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي واحتضان كافة الشرائح ففلسطين هي وطن لنا جميعا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

وتابع بأن ظاهرة الاعتقالات السياسية يجب ان تتوقف وان تعالج بأسرع ما يمكن ، وان تنصب الجهود على توحيد الصفوف ونبذ اي فرقة او انقسامات او تصدعات في الجسد الفلسطيني الواحد.

وقال حنا: "لست منحازا لاحد كما اننا لا ننتمي الى المحاور المتصارعة ولسنا تابعين لاي فصيل او جهة سياسية معينة وما نقوله هو انطلاقا من حرصنا على المصلحة الوطنية واتمنى ان نتحلى جميعا كفلسطينيين بقدر كبير من الوعي في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها والتي تحتاج الى مزيد من الاخوة والُلحمة والتضامن والتلاقي بين كافة مكونات شعبنا حتى وان كانت هنالك اختلافات في الرؤى السياسية او الحزبية او الفصائلية ففلسطين هي مظلة الجميع وهي وطن للجميع وهي قضية من واجبنا جميعا ان ندافع عنها وان نعمل على افشال كافة المخططات والمشاريع المعادية".