محاكمة "مازن" و"شيماء" بقضية فتاة الـ"تيك توك" منة عبدالعزيز.. اليوم

محاكمة "مازن" و"شيماء" بقضية فتاة الـ"تيك توك" منة عبدالعزيز.. اليوم
تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين "مازن"، و"شيماء"، المتهمين فى قضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز، لاتهامهما في قضية التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع، عن طريق نشر فيديوهات مخلة، وإتاحتها للجميع، فى القضية رقم 1319 لسنة 2020.

وأحالت النيابة العامة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحيل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أدلة على تلك الاتهامات من شهادة المجني عليها، وتحريات الشرطة، وإقرارات المتهمين أنفسهم أمام النيابة العامة، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن ما تعرضت له المجني عليها من تَعدٍّ، وثبوت تعاطي بعض المتهمين جوهرًا مخدرًا من خلال تحاليل أُجريت لهم، وكذا ثبوت تطابق بصمة صوتَيِ اثنين منهم بمقطع تداول للمجني عليها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدها بمحل الجريمة، وتَعدي اثنين منهم عليها بالسبِّ والضرب.‏

في سياق آخر أصدرت نيابة الجمالية الجزئية، قرارًا بحبس خادمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهمةبسرقة كمية من المشغولات الذهبية والألماظ من شقة بأسلوب المغافلة فى القاهرة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ،ووجهت لها تهمة السرقة .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الجمالية، بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بأحد محلات الصاغة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين أنها عاملة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية والألماظ "مجهولة المصدر).

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات إعترفت بسرقتها من داخل مسكن مخدومها بأسلوب"المغافلة" إبان عملها طرف المجنى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التعليقات