المطران حنا: يا أبناءنا حافظوا على معنوياتكم ولتكن ارادتكم صلبة

المطران حنا: يا أبناءنا حافظوا على معنوياتكم ولتكن ارادتكم صلبة
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: "إن الكثيرين من ابناءنا وابناء شعبنا بشكل عام باتوا يشعرون بالقلق والخوف والتوتر ونحن نعيش في ظلال جائحة لم يسبق لها مثيل شلّت كل شيء في هذا العالم ووصلت تداعياتها الى بلادنا حيث الاغلاقات والتباعد والاجراءات الاحترازية والقرارات الوقائية والصحية".

وأضاف حنا أن الكثيرون باتوا يتسائلون الى اين نحن ذاهبون وحتى الان ليس معلوما السقف الزمني الذي ستبقى فيه هذه الجائحة فهنالك تكهنات كثيرة ما بين متفائل ومتشائم ولكن هذا لا يلغي الواقع المأساوي الذي نعيشه ويعيشه الكثيرون من ابناءنا وبعضهم اصيب بهذا الوباء ولكن الاخطر من هذه الجائحة انما هي تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية والحياتية والمعيشية.

وأكد على أن حالة بطالة غير مسبوقة وفقر وعوز ناهيك عن المدارس المغلقة وظاهرة التعلم عن بُعد والتي لا يمكن اعتبارها بديلا عن المدرسة ورسالتها في مجتمعنا.

وتابع أنه بإمكاننا بث رسائل ايجابية ورسائل تفاؤل في مجتمعنا ولكن هذا لن يغير من الواقع الذي يعيشه ابناءنا والكثيرون باتوا يستائلون عن مستقبل مجهول وعن اوضاع غير مستقرة .

وقال: "ندعو ابناءنا في هذه الظروف التي نمر بها الى ان تكون معنوياتهم عالية وان يتحلوا بالصبر والحكمة والمسؤولية فلا يمكن ان تكون حالة الكورونا ظاهرة لا نهاية لها ومهما طالت فترة هذه الجائحة لا بد ان تكون لها نهاية ونتمنى ان تكون نهايتها قريبة".

وأضاف حنا حافظوا على صحتكم وعلى ابناءكم ولا تستسلموا للخوف والرعب والتوتر فهذا لن يغير من الواقع شيئا بل كونوا على قدر كبير من الايمان والتشبث بالقيم الانسانية والروحية النبيلة وكونوا على قدر كبير من الرصانة وتحمل المسؤولية والحكمة التي يجب ان يتحلى بها كل انسان في هذه الظروف الغير مسبوقة والتي يمر بها ابناء شعبنا ومشرقنا والعالم بأسره والتي نتمنى ونسأل الله بأن تنتهي قريبا.