دائرة الشباب والطلبة في قطاع غزة ترحب بالجهود التي تبذل لاتمام الوحدة الفلسطينية

دائرة الشباب والطلبة في قطاع غزة ترحب بالجهود التي تبذل لاتمام الوحدة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
رحبت دائرة الشباب والطلبة التابعة لجبهة النضال الشعبي في قطاع غزة بالجهود التي تبذل لإتمام الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام البغيض ، وآن الأوان لطي الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا الفلسطيني والتكاتف جنبا الى جنب للدفاع عن مشروعنا الوطني ، وترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي ، وأشارت الى أن الشباب الفلسطيني

وقال كفاح قديح رئيس الدائرة بقطاع غزة في تصريح صحفي صادر عن لجنة الثقافة والاعلام المركزية للدائرة: "أن هذا الاتفاق المبرم بين حركتي فتح وحماس خلال الأيام القليلة الماضية بمثابة أرضية جيدة لانهاء الانقسام، وأن مخرجات هذا الاتفاق سيتم مناقشته بالاجتماع الموسع للأمناء العامون للفصائل برئاسة الرئيس أبو مازن المزمع عقده في الثالث من أكتوبر خلال الشهر القادم".

وثمن قديح مواقف الرئيس محمود عباس وإصراره على إنجاز المصالحة الوطنية ، مؤكدا أن إنجاز الوحدة وتحقيق المصالحة استحقاق وواجب وطني، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب قديح من الجميع تعزيز روح المصالحة الوطنية الفلسطينية الحقيقية، وتسخير كل طاقاتنا لخدمة تحقيق الوحدة الوطنية، وأضاف قائلا: "أننا بالحركة الشباببة  نرسل رسائل واضحة لطرفي الانقسام لمطالبتهم بالوحدة الوطنية، ونأمل أن تكون هناك مصارحة حقيقية من الجميع، مباركاً كافة الجهود التى تبذل في هذا الملف".

وقال قديح: "أن الجهود المصرية لعبت ولازالت تلعب دور رئيسي ومهم من أجل اتمام ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية، مشكوره الشقيقة مصر رئيسا وحكومة وشعبا، إضافة إلى الجهود التركية الحثيثة التي تسعى للوحدة الوطنية".

وأكد على أن دعم دائرة الشباب والطلبة المتواصل لمواقف الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية والجهود التي يبذلونها من أجل انهاء الانقسام.