سفارة فلسطين لدى الإمارات تتابع اجلاء العالقين من أبناء قطاع غزة

سفارة فلسطين لدى الإمارات تتابع اجلاء العالقين من أبناء قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
عممت سفارة فلسطين على أبناء الجاليات الفلسطينية بخصوص فتح المعبر لمدة ثلاثة أيام كما ورد في اعلان السفارة الفلسطينية في القاهرة مع ذكر اجراءات ما قبل السفر كاجراء فحـص (PCR) والتحقق من صلاحية تذاكر السفر وجوازات السفر للعالقين من خلال صفحتنا الرسمية على الفيس بوك وباقي منصات التواصل الاجتماعي.

وتم تمديد جوازات سفر منتهية بناء على تعليمات الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين - حتى يتمكنوا من السفر خلال المهلة القصيرة التي سيعمل فيها المعبر، وقد تواصلت سفارة دولة فلسطين في ابوظبي مع سفارة دولة فلسطين في القاهرة من أجل مخاطبة سلطات مطار القاهرة الدولي من أجل تسهيل مرور مواطنينا إلى أرض الوطن ومازال التواصل قائما من أجل تسهيل عودة مواطنينا عبر الأراضي المصرية.

وتواصلت السفارة في أبوظبي مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى دولة الامارات لتسهيل سفر الشباب (الفئة العمرية ما بين
18-40 سنة) بدون الحصول على تأشيرات مسبقة، كما تم تحويل بعض المسافرين المتعسرين لأجراء فحص (كورونا) مجانا لدى عيادات اصحابها من رجال الاعمال الفلسطينيين، وكذلك تم مساعدة بعض المعسرين ماديا من اجل مساعدتهم في شراء تذاكر عودة نهائية إلى أرض الوطن.

وقد قامت السفارة في أبو وظبي وبالتنسيق مع المؤسسات العقابية في كل من أبوظبي والعين بانهاء اجراءات سفر مواطنينا نزلاء المؤسسات العقابية ممن انهوا مدة عقوبتهم وهم بانتظار فتح معبر رفح البري من أجل مغادرتهم إلى أرض الوطن.

ويذكر أن عدد المواطنين المسجلين لدى السفارة والقنصلية للإجلاء إلى قطاع غزة وصل الى 800 مواطن تقريبا ويريدون السفر إلى قطاع غزة خلال مدة فتح المعبر اذا تمكنوا من ذلك.

التعليقات