أنواع طرح الزفاف الأنسب لكل فستان

أنواع طرح الزفاف الأنسب لكل فستان
صورة تعبيرية
فستان الزفاف والطرحة هو حلم يراود كل فتاة منذ الصغر، فعندما يتحقق هذا الحلم ويتحدد موعد الزفاف تغمرك السعادة لاختيار الفستان الذى يتناسب معك، ولكن يمكن أن تواجهين بعض الصعوبات في تنسيقه طرحة الزفاف والفستان. 

فطرحة الزفاف جزء مهم لأنها تبرز أناقتك. فتعد الطرحة من أهم الإكسسوارات التي تحتاجين إلى التركيز في اختيارها بما يتناسب مع ستايل الفستان الذي ستظهرين به في ليلة العمر. 

هيا بنا لنتعرف على أنواع طرح الزفاف وكيفية تنسيقها مع فستانك.

طرحة الزفاف الشبك (Birdcage):

هي التي كانت شائعة في الماضي مع فستان الزفاف وهي عبارة عن شبكة تغطي جزء من الشعر ونصف الوجه ولا تصل إلى الذقن. وتنسجم هذه الطرحة مع أغلب فساتين الزفاف وبالأخص تلك المنفوشة أو بالقصة المستقيمة، فهذه الطرحة تبرز جمال الفستان من نقوش وتطريزات وهي مناسبة للموديلات البسيطة أيضًا. كما أنها تضفي طابع كلاسيكي على إطلالتك خاصة عند ارتدائها مع فساتين الزفاف القصيرة، سمنحك مظهر غاية في الأناقة.

طرحة الزفاف التي تصل إلى الكتفين (Flyaway):

هذه الطرحة ليست عملية فقط وإنما تضيف مظهر كلاسيكي وأنثوي رائع مع إطلالة العروس ليلة زفافها. قومي بإرتدائها مع موديلات الفساتين الكلاسيكية البسيطة أو إذا كنت تريدين إبراز قصات الصدر والخصر وتفاصيل الفستان بشكل أكبر.

طرحة الزفاف التي يصل طولها إلى الكوع (Elbow):

هي أكثر أنواع الطرح شيوعًا، فإذا كنت تفضلين الظهور بها في حفل زفافك فهي مناسبة لأغلب موديلات فساتين الزفاف المنفوشة. وذلك لأن طولها متوسط فهي تعمل على إبراز كل تفاصيل الفستان من تطريزات وأيضًا مناسبة لموديلات الفساتين المنفوشة والمحدد للجسم. 

طرحة الزفاف التي تصل حتى أطراف اليد (Fingertip):

كثير من العرائس تفضل الظهور بهذه الطرحة في ليلة زفافها، حيث أنها تتناسب تماما مع أغلب موديلات فساتين الزفاف سواء المنفوشة أو المحددة للقوام. أما إن كنت تودين ارتدائها مع فستان مطرز اعتني بأن يتشابه التطريزات مع الطرحة لضمان الحصول على إطلالة موفقة

طرحة الزفاف الطويلة (Waltz):

هي التي تتدلى بين الركبة وكاحل القدم. تلك الطرحة تتناسب تماما مع فستان الزفاف ضيق أو مستقيم بدون ذيل. 

يفضل أن تختاري فستان به نقوشات وتطريزات رقيقة لتظهري بطلة مليئة بالحيوية في يوم زفافك، أو العكس إن كان الفستان بسيط.

طرحة الزفاف التي تصل إلى الأرض (Cathedral or floor length)

تضيف هذه الطرحة لفستان العروس الجاذبية والأناقة وتجعل العروس مبهرة في ليلة زفافها. لكن احذري ارتدائها مع الفساتين ذات الذيل الطويل فهي ستليق أكثر مع الفساتين ذات القصات الناعمة الواسعة قليلا من أسفل ويفضل أن تنتهي الطرحة مع نهاية الفستان أو أطول قليلا.

طرحة الزفاف الملكية (Chapel):

تعرف بالطرحة الكلاسيكية أو الملكية ويتراوح طولها من ٣ إلى ٤ أمتار. هذه الطرحة لها إشراقة خاصة وجاذبية لا مثيل لها. 

فهي تتناسب مع الفستان ذو الذيل الطويل سواء منفوش أو بقصة عروس البحر أو حتى مستقيمة ولا يمكن ارتدائه مع فساتين قصيرة. 

يفضل أن تكون الطرحة شفافة حتى لا تخفي تفاصيل الفستان من تطريزات ونقوشات.








التعليقات