بيت ساحور يرد اعتباره أمام قلنديا ويذهب الفريقان للقاء الحاسم الاثنين

بيت ساحور يرد اعتباره أمام قلنديا ويذهب الفريقان للقاء الحاسم الاثنين
رام الله - دنيا الوطن
تأهل فريق ابداع الدهيشة لنهائي دوري جوال السلوي  بعبوره ارثوذكسي رام الله في المباراتين من اصل ثلاث مباريات بحيث حقق فوزين متتاليين على ارثوذكسي رام الله في اللقاء الاول في صالة ماجد اسعد بالبيرة واللقاء الثاني على صالة أبو عمار الشبابية ببيت لحم ،لتوقف ابداع طموح ارثوذكسي رام الله نحو اللقب، واثبات ان الفريق الابداع جاء ليقف على منصات التتويج لهذا الموسم.

وتأجل حسم المتاهل من مباراة ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا للمباراة الثالثة والفاصلة بعدما رد فريق بيت ساحور اعتباره امام قلنديا وحقق فوزا جديرا ومهما وكبيرا عليه معوضا خسارته الاولى امام قلنديا في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة، ويؤجل حسم المتاهل الثاني للنهائي الذي سيجري الاثنين على صالة ماجد اسعد بالبيرة.

ولعب فريقا ابداع وارثوذكسي بيت ساحور المباراة الثانية بشكل افضل من فريقا ارثوذكسي رام الله وقلنديا، ففريق ابداع حقق الفوز الاول في الفاينل في عقر داره وليعيد الكرة ثاني مرة على صالة بيت لحم مخرجا فريق ارثوذكسي رام الله من المنافسة على اللقب، مكشرا عن انيابه بقوة وعينه ترنو نحو لقب  طالما فاز به الفريق قبل سنوات ويحن للعودة لمنصات التتويج بقوة.

وقدم فريق ابداع مباراة جيدة أمام رام الله خاصة انه لعب اللقاء وعينه على النهائي ، كما لعب بطريقة مريحة وغير مضغوط كونه فاز باللقاء الاول ، ليطبق على مجريات اللقاء منذ البداية وحتى النهاية ، بحيث كان الفريق على قلب رجل واحد في اللقاء يريد تخليص المباراة والتاهل دونما احتياط المباراة الثالثة والحاسمة  ليكون اول فريق يصل النهائي. 

ابداع ابدع في اللقائين وخاصة الثاني منه من خلال تادية كل لاعب ماعليه في الملعب ، فالفريق لعب بفدائية معهودة منه بفضل كوكبة مميزة من اللاعبين بقيادة البلبيسي احمد الذي ابدع ونال جائزة افضل لاعب في اللقاء طبعا بمشاركة جميع لاعبي ابداع الذين قدموا مباراة العمر للوصول للنهائي ، ونجحوا في ذلك ليكون اللقب على مرمى حجر من قلعة  ابداع.

وفريق ابداع بانتظار الفائز من لقاء الاثنين الحاسم على صالة ماجد اسعد بالبيرة بين قلنديا وبيت ساحور بعد فوز كل منهما في مباراة.

ويعد فريق رام الله من أحد أفضل الفرق في الدوري وكان مرشحا قويا للوصول للنهائي ، الا ان الفريق بعد جائحة كورونا تغير مستواه وتراجع بفضل الجائحة ولعدم وجود تدريبات متواصلة للفريق، كما انه يعيب الفريق عدم وجود بدلاء مميزين  يكون بمثل الاساسيين وعامل اللياقة البدنية الضعيف لكل الفرق كان جليا في هذه المباريات، لكن طموح رام الله كان اكبر بكثير من المربع الذهبي بل كان يرنو للنهائي كحد ادنى ومن ثم الفوز باللقب ، لكن لم تجري الرياح بما اشتهت رام الله ليودع الفريق الدوري بهذه المباراة ويخسرها ويخرج  من السباق على اللقب. 

ورغم وجود عدد من المميزين في ارثوذكسي رام الله بقيادة قصي عناني الا ان الظروف المحيطة كانت اقوى، وسجل لابداع احمد البلبيسي 22 نقطة، عمار قشطة 12 ، ممدوح الهريني 12، ثائر جفال 8، وليد جفال 7، فيما سجل لارثوذكسي رام الله قصي عناني17 نقطة، محمد الشرخ 16،محمد ابو شمسية  12 ،يوسف زكاك12.

وحكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وعلاء طقاطقة وراقبها الدولي عادل اسمري، وعلى الطاولة حسن الخطيب وسمير بنورة  وجوزيف حزبون  .

وفيما كان فريق ابداع يحتفل في التاهل للنهائي بعدما حقق الفوزين المتتاليين على رام الله ، عطل فريق ارثوذكسي بيت ساحور عجلة قلنديا واعطبها في اللقاء الثاني ورد اعتباره امامه وجعل لنفسه فرصة جديدة للتاهل للنهائي من خلال المباراة الثالثة والحاسمة بينهما، حيث كان فاز فريق قلنديا في اللقاء الاول فيما فاز فريق بيت ساحور باللقاء الثاني لتتعادل كفتهما ويذهبا معا للمباراة الحاسمة  الاثنين على صالة ماجد اسعد بالبيرة الساعة السابعة مساء.

ولعب فريق بيت ساحور مباراة جميلة هي الافضل له منذ فترة دون تسرع او ضغط رغم خسارته المباراة الاولى، ونجح بالسيطرة على اللقاء منذ بدايته وابتعد في النتيجة بفارق 20 نقطة قبل ان تعود وتتقلص لتعد مرة ثانية لزيادة الفارق بتوفق اكثر من لاعب من بيت ساحور باحراز النقاط وفي مقدمتهم جاك صابات وجهاد يغمور، كما ان خطة الفريق في اللقاء كانت كفيلة للفوز وعدم الخروج واللحاق بارثوذكسي رام الله خارج الدوري وبعيدا عن المنصات.

فريق بيت ساحور تعلم من أخطاء اللقاء الأول ولعب الفريق دون استعجال الفوز ودون ضغوطات وكانت  تبديلاته في مكانها في هذا اللقاء عكس اللقاء الاول، ووضح التناغم والتفاهم بين اللاعبين خاصة وسيم مسك وجاك صابات وجهاد يغمور وموسى بشير وامين سلمان فيما سيكون المستقبل الكبير للاعبي بيت ساحور الصغار الذين اندمجوا مع الكبار ونجحوا في الاختبار واظهروا مستويات جيدة في الفاينل فور، هذا التفاهم بين الجميع ادى بالضرورة لتقديم بيت ساحور مباراة كبيرة ونجح في تحقيق الفوز مؤجلا التاهل لقلنديا لمباراة حاسمة كون قلنديا كان فاز باللقاء الاول.

ولم يقدم فريق قلنديا شيئا في اللقاء الثاني ويبدو ان الفريق قد ركن لفوزه باللقاء الاول فلعب بفتور كبير ولم نشاهد الفريق الذي يكون عادة شعلة نشاط وبهجمات عادية ومرتدة قوية تحصد الاخضر واليابس ، فالفريق كان واضحا عليه التعب والاعياء لما قدمه في المباراة الاولى التي حسمها لمصلحته  بجدارة.

ووقع الفريق تحت ضغط هجمات بيت ساحور الذين لعبوا على مفاتيح الفوز في قلنديا من خلال " مسك" سليم سكاكيني واللعب معه رجلا لرجل من خلال موسى بشير فارع الطول وصاحب الخبرة السلوية الكبيرة، كما ان الفريق لم يكن موفقا في التسجيل واضاع لاعبوه الكثير من الكرات والهجمات رغم تألق اينار عودة وتسجيله 21 نقطة الا ان الفريق تاخر كثيرا في دخوله للفورمة والاجواء الحقيقية للمباراة ما ادى لابتعاد النتيجة بينهما لمصلحة بيت ساحور.

ولم يفقد فريق قلنديا البوصلة خاصة انه يدافع عن اللقب وستكون المباراة الحاسمة الثالثة الاثنين على ملعبه البيتي ماجد اسعد ليعود لرد الاعتبار والتأهل للنهائي لمقابلة ابداع، طبعا قد يكون لبيت ساحور رأي مخالف وسيكون الفريق الساحوري اكثر دقة واكثر ثقة بالنفس اللقاء القادم كونه يعني الفوز التاهل للنهائي بالنسبة له.

وحكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان والياس البندك  وراقبها الدولي عاد اسمري والطاولة علا اسحاق وجوزيف حزبون وسمير بنورة.

وفاز جاك صابات بجائزة افضل لاعب باللقاء، وسجل لبيت ساحور جاك صابات 26 نقطة منها 4  ثلاثيات ووسيم مسك  16 وجهاد يغمور 12  وموسى بشير 7. وسجل لقلنديا  اينار عودة 21 نقطة كيفن حبش  15  سليم سكاكيني 6.

وحضر اللقائين رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ومسؤول لجنة الحكام أحمد دعنا.

وأصبح البروتوكول الصحي الطبي  وفق الأصول من خلال الدكتور محمود عبد القادر الذي اشرف على كل صغيرة وكبيرة في البروتوكول وطبقه على ارض الواقع عمليا، ما لاقى استحسانا كبيرا لدى الاتحاد والأندية.



التعليقات