طلبة يناشدون الجهات المختصة بإدراج أسمائهم للسماح لهم بالسفر

رام الله - دنيا الوطن
ناشد طلاب يدرسون الطب في  جامعة الزقازيق بمصر "سنة ثانية" والعالقين منذ عدة شهور، بسبب اغلاق المعبر، الجهات المختصة بغزة، أن يسمحوا لهم بالسفر، وذلك للالتحاق في جامعتهم وتقديم الامتحانات.

وأوضح الطلبة في مناشدة وصلت نسخة منها لوسائل الإعلام، أن لديهم إقامات سارية المفعول ومسجلين في "أبو خضرة" ولم تظهر أسماؤهم في كشوفات المسافرين.

وقال "ضياء الكرنز واسلام عنبر ومحمد عفانة: إن علينا تراكمات من سنة اولى تم تاجيلها بسبب (كورونا) وهي امتحانات العملي حيث تم عقدها مرتين ونخشى عقدها المرة الثالثة الاستثنائية وقد تكون الأخيرة ولا نستطيع تجاوزها بسبب أغلاق المعبر في وجهنا ونحتسب راسبين".

وأضافوا: أن علينا امتحانات من الفصل الدراسي الأول تم تاجليها بسب التاخر بالسفر في العام السابق، حيث أن جامعة الزقازيق تجرى الدور الصيفي للمتأخرين العام السابق في الوقت الراهن ونحن لا نستطيع فعل شيء، بسبب الوضع الحالي واقتراب بدء العام الدراسي.

وختم الطلبة مناشدتهم بالطلب من الإخوة المسؤولين مراعاة ظروفهم والعمل على السماح لهم بالسفر في هذه الأيام مع الإعلان عن فتح المعبر، حيث أن وضعنا لا يحتمل أي تأخير خاصة، وأن أولياء أمورهم بالكاد دبروا مصروفاتهم الدراسية في ظل هذه الظروف الصعبة. 

(الاسم:ضياء اسامه محمود الكرنز، رقم التذكرة:141828، رقم التواصل: 0598001083)،(الاسم:اسلام صبري جبر عنبر، رقم التذكرة:141827 ، رقم التواصل: 0599283758)، (الاسم:  محمد رأفت جبر عفانة، رقم التذكرة: 140661، رقم الجوال: 0599092063).