المركز الفلسطيني للاتصال يعقد لقاءا تمهيديا مع بلدية نوبا

المركز الفلسطيني للاتصال يعقد لقاءا تمهيديا مع بلدية نوبا
رام الله - دنيا الوطن
عقد المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية اليوم لقاءا تمهيديا مع بلدية نوبا و ذلك من خلال مشروع " الاطار القانوني للمساءلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي " و الذي ينفذ في 4 بلديات في محافظة الخليل.

وركز اللقاء التمهيدي على مفهوم و اليات مأسسة الاطار القانوني للمساءلة المجتمعية في بلدية نوبا و دور المشاركة المجتمعية في اقرار و اطلاق اطار قانوني للمساءلة المجتمعية و دور هذا الاطار في تحسين جودة الخدمات البلدية و تعزيز المشاركة المجتمعية المتعلقة بالفئات المهمشة و زيادة دورهم في صنع القرار و رسم السياسات المتعلقة بالخدمات البلدية.

وأوصى المشاركون بإشراك ودمج بلدية نوبا ضمن المشاريع التي ينفذها المركز الفلسطيني و التي تستهدف قطاع الحكم المحلي في فلسطين، وعلى التعاون في ما يتعلق بتعزيز المشاركة المجتمعية في تحديد احتياجاتها من الخدمات البلدية و اولويات ذلك في ظل تفشي وباء (كورونا).

ونوه المشاركون على ضرورة تحسين جودة الخدمات البلدية من خلال المشاركة المجتمعية، ومؤسسة الاطار القانوني للمساءلة المجتمعية ضمن انظمة و هياكل البلدية، وبناء قدرات طاقم البلدية و ممثلي المجتمع المحلي على سياسة الافصاح و التخطيط.