سبع نصائح ستساعدك على فقدان 5 كيلو جرام في شهر

سبع نصائح ستساعدك على فقدان 5 كيلو جرام في شهر
صورة تعبيرية
قد ترغب بعض النساء فى إنقاص بعض الكيلوجرامات من أوزانهن لحضور إحدى المناسبات الخاصة أو لارتداء فستان بمقاس أصغر، ولتحقيق ذلك يجب اتباع نظام غذائى صحى، يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، دون الشعور بتعب أو إرهاق، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لخسارة 5 كيلو من وزن الجسم خلال شهر، وفقاً لما ذكره (اليوم السابع). 

نصائح لخسارة 5 كيلو من وزن الجسم

 حساب السعرات الحرارية

 يفضل حساب السعرات الحرارية من الوجبات الغذائية اليومية، حيث يساعد ذلك على تقليل الكمية التي يحصل عليها الجسم، مما يؤدى إلى إنقاص الوزن الزائد، ولتحقيق ذلك يفضل تسجيل الأطعمة والمشروبات على مدار الأسبوع لمراجعتها ومقارنتها بالوزن المفقود، لاستبعاد الأطعمة التى أدت لزيادة الوزن.

التقليل من تناول الوجبات الخفيفة

 يفضل التقليل من تناول الوجبات الخفيفة، على مدار اليوم والاكتفاء بالوجبات الأساسية، حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن الزائد، ولكن هذه النصيحة لا تنطبق على الحوامل أوالمرضعات أو من يعانى من اختلال في نسبة السكر في الدم.

تناول البروتين

 يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على بروتين مثل البيض واللحم المشوى الخالى من الدهون وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على بروتين وتساعد على الشعور بالشبع، وبالتالى إنقاص الوزن الزائد من الجسم، مع تقليل كميات الوجبات الأساسية حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية

 يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، حيث تساعد على حرق الدهون فى الجسم وبالتالى يؤدى ذلك إلى إنقاص الوزن الزائد، كما تساعد التمارين الرياضية على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

تحسين صحة المعدة

 يجب تحقيق توازن جيد للبكتيريا في الأمعاء، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك، هو تناول أطعمة غنية بالبروبيوتيك والأطعمة الطبيعية مثل الثوم والبصل والكراث والخرشوف حيث تساعد هذه الأطعمة فى الحفاظ على صحة المعدة وفقدان الوزن الزائد من الجسم.

تهدئة الأعصاب

 يتسبب الإجهاد في إنتاج الجسم لمستويات عالية من هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول والأدرينالين والنورادرينالين، و يمكن للكورتيزول أن يثبط جهاز المناعة، ويزيد ضغط الدم ، ويقلل من عملية الهضم ويزيد تخزين الدهون، لذلك ينصح بتقليل مستويات التوتر من خلال ممارسة المشى والتنفس العميق وممارسة اليوجا والقراءة وغيرها من الطرق التى تساعد على تهدئة الأعصاب.

النوم لمدة 8 ساعات

 ينصح بالحصول على قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات يومياً حيث يساعد ذلك على الشعور بالراحة والتخلص من التوتر وعدم الشعور بالجوع .

التعليقات