مواصلة تقدم عجلة الاقتصاد العراقي بفضل ازدياد المعاملات المنفذة ببطاقات كي كارد

مواصلة تقدم عجلة الاقتصاد العراقي بفضل ازدياد المعاملات المنفذة ببطاقات كي كارد
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت شركة كي كارد الرائدة في مجال حلول الدفع الإلكترونية وصاحبة بطاقة الخصم "الائتمان" المتداولة على مستوى العراق اليوم تقاريرًا عن حجم المعاملات من قبل مستخدمي تطبيقها الإلكتروني.

وأشارت التقارير إلى ارتفاع حجم معاملات تحويل الأموال الرقمية بمقدار ثلاث أضعاف مقارنة بالأشهر السابقة، الأمر الذي يبين مدى تزايد اعتماد المستخدم على التطبيقات الإلكترونية بفضل ميزتي الأمان والأريحية اللتان توفرهما عروض خدمات كي كارد.

وتظهر هذه الإحصائيات أن العراقيين يطبقون إجراءات التباعد الاجتماعي على القدر المطلوب من الجدية، ويتعلمون أفضل طريقة للتعايش مع الفيروس بفضل السلامة والامان الكامنين في ميزات الدفع عبر التطبيق الإلكتروني التي يوفرها برنامج كي كارد.

ويحمل هذا الأمر اتجاهًا إيجابيًا حيث إنّ بوسع المواطنين العراقيين تقاسم المدفوعات بين بعضهم بعضًا بأمان ودون أي مخاطر في ظل مواجهة أحد الأزمات الصحية العالمية.

واستطاع برنامج كي كارد التابع للشركة العالمية للبطاقة الذكية "ISC" تغيير المشهد المالي والاقتصاد القائم على النقد في البلاد بشكل فعال، حيث قدمت كي كارد نظامًا ماليًا رقميًا للدفع الإلكتروني قائمًا على أحدث التقنيات المالية ومزودًا بآلية التحقق من الهوية من خلال القياسات الحيوية يستخدمه ما يصل إلى 38 مليون مواطن في البلاد.

ولم تعد ثمة حاجة لاعتماد المواطنين على إجراء المعاملات النقدية أو زيارة البنوك المحلية بصفة شخصية لإيداع الأموال أو سحبها.

ويعمل الشمول المالي القائم على التقنيات الرقمية العصرية على توحيد الشعب العراقي، وباتوا الآن ينعمون بالأمان والسلامة بفضل نمو الاقتصاد الرقمي.

وتدفع الحكومة العراقية حاليًا رواتب الموظفين والمعاشات التقاعدية من خلال أنظمة الدفع الإلكترونية، واتجهت المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى التحول من النظام القائم على النقد إلى أنظمة الدفع الإلكتروني عبر التطبيقات.

وانتشرت التكنولوجيا المالية بسرعة بين أوساط السكان ووصلت تقريبًا إلى كل مدينة في جميع أنحاء البلاد واستطاعت أن تربط المواطنين بنظام مالي على مستوى الدولة.

التعليقات