"أبوغزالة للمعرفة" و Steam Center ينظمان تدريبا مجانيا حول الذكاء الاصطناعي

"أبوغزالة للمعرفة" و Steam Center ينظمان تدريبا مجانيا حول الذكاء الاصطناعي
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز طلال أبوغزالة للمعرفة بالتعاون مع Steam Center ورشة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي.

وتأتي الورشة التدريبية تنفيذا لاتفاقية التعاون الموقعة ما بين الجانبين، والتي تهدف إلى التعاون في عقد الدورات التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم الروبوت وإنترنت الأشياء والبرمجة والمهارات الحياتية، لتُعقد في مقرات مجتمع طلال أبوغزالة للمعرفة ومحطات المعرفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

ركزت الورشة التي استمرت لمدة خمس ساعات بحضور 18 مشارك ومشاركة على "مدخل إلى إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وبرمجيات الأردوينو وكيفية تحميلها وتصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية وبرمجة الروبوتات للحركة وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

ومنحت الورشة المشاركين فرصة التعرف على الذكاء الاصطناعي، كما أنها تعمل على تشجيع المؤهلين من متخصصي البيانات على إنشاء استراتيجية الذكاء الاصطناعي، ولمعرفة كيفية إعداد وتشغيل مشروع الذكاء.

في ختام الورشة التدريبية أعلن المدير التنفيذي لمركز طلال أبوغزالة للمعرفة الأستاذ زيد المجالي عن مجموعة جديدة من
البرامج التدريبية المتخصصة في مجال الذكاء الصناعي والبرمجة حيث سيكون أول هذه البرامج "دبلوم تدريبي خاص في مجال الذكاء" داخل مركز طلال أبوغزالة للمعرفة خلال تشرين أول المقبل.

يشار إلى أن الدكتور طلال أبوغزالة ينادي دوما بالتركيز على الإبداع والابتكار، الأمر الذي دعاه إلى إنشاء كلية طلال
أبوغزالة الجامعية للابتكار التي تركز على توفير بيئة مناسبة لخلق الإبداع والابتكار من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة وإمكانات تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.

التعليقات